طرق لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

تقصف وجفاف الشعر

يتقصف الشعر ويجف نتيجة العديد من الظروف والعوامل؛ ومنها: تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة لفتراتٍ طويلة، واستخدام صبغات الشعر الكيمائية بكثرة، وتجفيف الشعر بواسطة مجفف الشعر الكهربائي، لذلك تلجأ الفتيات للبحث عن حل يخلصهنّ من هذه المشكلة، وذلك إما باستخدام المستحضرات الطبية، أو استخدام طرق طبيعية وغير مكلفة لشعر صحي وجميل، وهذا ما سوف نستعرضه في هذا المقال.


طرق لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

وصفة الحليب المغلي

نضع كمية قليلة من الحليب المغلي في طبق عميق، ثمّ نغمس قطعة من القطن فيه، ونطبقها مباشرةً على الشعر وفروة الرأس، وبعد مرور ساعة نشطفه جيداً بالماء.


وصفة مزيج زيت السمسم

نمزج ملعقة من عصير الليمون الحامض، وزيت السمسم، وعصير الشمندر، ثمّ نطبق الخليط على فروة الرأس، ونغطيه بمنشفة دافئة، ونتركها لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.


وصفة خل التفاح

نطبق خل التفاح المخفف على فروة الرأس مباشرةً، ثم نتركه عليها لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء.


وصفة البيض

نمزج نصف كوب من زيت الزيتون مع صفار بيضتين، ثم نطبق الخليط على فروة الرأس، ونغطيه بكيس نايلون، ثم نتركه لمدة ساعة كاملة قبل أن نغسله.


وصفة اللبن والبيض

نخلط في وعاء متوسط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبيضتين، ونصف كوب من اللبن كامل الدسم، ثمّ نطبق الخليط على الشعر، وندلك به فروة الرأس جيداً، بعد ذلك نغطيه لمدة ثلاثين دقيقة قبل أن نشطفه بالماء الدافئ.


وصفة أوراق الكاري

نضع على النار خمس أوراق من الكاري، وملعقتين من زيت جوز الهند ونتركها لبضع دقائق، ثمّ نرفعها ونتركها حتى تبرد، ونطبق المزيج على الشعر، ثمّ نغطيه بمنشفة ساخنة، ونتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نغسله جيداً بالماء.


وصفة اللبن الزبادي

نمزج ملعقة صغيرة من العسل، وخلّ التفاح الطبيعي في نصف كوب من اللبن الزبادي، ثمّ نطبق الخليط على جذور الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر.


وصفة مزيج الموز

نهرس موزتين، ثمّ نضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، بعد ذلك نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


وصفة الألوفيرا

نخلط ملعقتين من زيت جوز الهند، وأربع ملاعق من جل الألوفيرا، وثلاث ملاعق من اللبن الزبادي، ثم نطبّقها على فروة الرأس ونتركها لبعض الوقت، ثمّ نغسل الشعر جيداً.