طرق لعلاج الشعر الهائش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق لعلاج الشعر الهائش

الشعر الهائش

يعد الشعر الناعم أحد علامات الجمال الخاصة بالنساء، والذي يعكس مدى عنايتها واهتمامها به، لكن قد تعاني بعض السيدات من مشكلة الشعر الهائش الناتج عن اتباع بعض العادات الخاطئة في تجفيفه، وتصفيفه، بالإضافة لإهماله أحياناً، مما يعيق عملية تسريحه بالشكل الذي ترغب، كما ويؤثر على شكلها الخارجي، لذا قد تلجأ العديد من النساء إلى صالونات التجميل للتخلص من هذه المشكلة، إلّا أنّه يمكن معالجتها باستخدام العديد من الطرق والوصفات الطبيعية في المنزل، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق لعلاج الشعر الهائش.


طرق لعلاج الشعر الهائش

الزيوت الطبيعية

يتم ذلك عن طريق دهن خصلات الشعر مرتين في اليوم بزيت الخروع، أو زيت اللوز المر، أو زيت الزيتون بعد تسخينه، ثمّ تغطية الشعر بغطاءٍ بلاستيكي مدّة ربع ساعة، وغسله بالماء الفاتر والصابون.


البن والخل

يتم ذلك عن طريق وضع أربع ملاعق صغيرة من البن في الخلاط، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من الزبادي، والخل، وكريم حمام، وأربع ملاعق صغيرة من أي نوع من زيوت الشعر، بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من جل الصبار، والعسل، ثمّ تشغيل الخلاط لمزجها جيداً، وتطبيقها على الشعر مدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


الزبادي والبيض

يتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من البيض المخفوق في وعاء، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيقه على الشعر من جذوره حتّى أطرافه، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.


السمن

يتم ذلك عن طريق وضع كمية كافية من الزبادي والسمن السائل في وعاء، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيقه على الشعر مدّة ساعة، وغسله بالشامبو، مع الحرص على تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع.


الأفوكادو

يتم ذلك عن طريق وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ إضافة حبة أفوكادو، وأربع ملاعق صغيرة من العسل، وخلطها جيداً بعد هرس الأفوكادو، وتطبيقها على الشعر طوال الليل مع تغطيته بقبعة الاستحمام، ثمّ غسله في الصباح.


المايونيز

يتم ذلك عن طريق وضع كمية كافية من المايونيز كامل الدسم على الشعر، ثمّ تركه مدّة ساعة، وغسله بالماء الفاتر والصابون.


حمام الكريم

يتم ذلك عن طريق غسل الشعر، ثمّ تجفيفه جيداً، ووضع حمام الكريم، مع تسريحه بمشط ذي أسنان واسعة، وتركه مدّة ليلة كاملة، ثمّ غسله بالماء.


زيت جوز الهند والخروع

يتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند في وعاء، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وجل الألوفيرا، وزيت اللوز المر، وزيت الخروع، وخلطها جيداً، ثمّ تطبيقها على الشعر مدّة ساعة، مع تغطيته بفوطة مبللة بالماء الساخن، وغسله بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرارها أسبوعياً.