طرق للتخلص من البقع والحبوب والهالات السوداء على البشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ٣٠ مارس ٢٠١٧
طرق للتخلص من البقع والحبوب والهالات السوداء على البشرة

العناية بالبشرة

تواجه البشرة بعض العوامل التي قد تكون خارجيّة، أو داخليّة، أو مرضيّة تسبب لها ظهور الحبوب والبقع والهالات السوداء، ويؤثر ذلك في الشخص المصاب بصورة سلبيّة نتيجة المظهر الخارجي غير اللائق، مما يدفعه للبحث عن السبل والوسائل التي من شأنها علاج هذه المشاكل بأقل التكاليف، لذلك سنعرفكم في موضوعنا على بعض الطرق الطبيعيّة التي تساهم في التخلص من البقع، والحبوب، والهالات السوداء بالبشرة.


طرق للتخلص من البقع والحبوب والهالات السوداء على البشرة

طرق للتخلص من البقع

  • خلّ التفاح: يعتبر خل التفاح من الطرق الفعالة التي تساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها، وذلك نغمس قطعة من القطن بالقليل من خلّ التفاح، وندلك بها أماكن البقع بلطف، ونترك الخلّ على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.
  • لبن الزبادي: يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يحمي جلد البشرة من الظهور المبكر لعلامات اليخوخة، بالإضافة إلى كونه معالج فعال للخدوش، والبقع، وآثار الحبوب فيها، ولذلك نوزع كميّة من لبن الزبادي على البشرة، ونتركه لمدة ثلث ساعة حتى جفافه بالكامل، ثمّ نزيله بالماء ونكرر ذلك مرتين أسبوعيّاً.
  • الليمون: يتميّز الليمون بعدد من الخصائص الطبيعيّة التي تساعد على إزالة البقع الداكنة من البشرة، كما أنّه يساهم في ترطيب البشرة وإعطائها النعومة والإشراق اللازمان، لذلك نغمس قطعة من القطن النظيف في القليل من عصير الليمون، ونمررها على مناطق البقع، ونتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء، ونكرر ذلك بانتظام حتى اختفاء البقع بشكل نهائي.


طرق للتخلص من الهالات السوداء

  • ماء الورد: لماء الورد مجموعة من الخصائص التي تجدد الجلد وتهدئ العيون المتعبة، وتزيل الهالات السوداء المحيطة بها، وتلطف البشرة، لذلك ننقع قطعاً من القطن النظيف في كميّة من ماء الورد، ونطبقها على العيون المغلقة لبعض الوقت، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ونكرر ذلك مرتين في اليوم لفترة من الوقت حتى الوصول إلى النتائج المرغوبة.
  • البطاطس: تحتوي البطاطس على خصائص تبييض طبيعيّة تمكن من المساعدة على إزالة الهالات السوداء والانتفاخ الموجود تحت العين، حيث نعصر حبة من البطاطس المثلجة مسبقاً، وننقع فيه بعض قطع القطن النظيف، ونضعها على الجفون المغلقة، ونتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نغسل المنطقة المحيطة بالعيون بالماء البارد.
  • الخيار: يتميّز الخيار بخصائص تفتح لون البشرة وبعض الخواص القابضة التي تساهم في تخفيف الهالات السواء المحيطة بالعيون، لذلك نقطع حبة من الخيار إلى حلقات سميكة نوعاً ما، ونضعها في الثلاجة حتى تبرد جيّداً لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد ذلك نضعها على العيون المغلقة، ونتركها لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء.


طرق للتخلص من الحبوب

  • الشوفان: نمزج ملعقتين من الشوفان، وملعقتين من الماء بشكل جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونوزعها على البشرة بالكامل، ونتركها لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، ونكرر ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.
  • بيكربونات الصوديوم: نخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وملعقتين كبيرتين من الماء حتى نحصل على عجينة لينة، ونطبقها على البشرة بعد غسلها وتجفيفها، ونتركها لمدة عشرين دقيقة ثمّ نغسلها بالماء البارد، ونكرر ذلك بشكل يومي حتى نحصل على أفضل النتائج.
  • بياض البيض: نفصل بياض بيضة عن صفارها بشكل جيّد، ونوزعه على الوجه وأماكن الحبوب بالتساوي، ونتركها لمدة لا تقل عن ثلث ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.