طرق للتخلص من الكرش بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
طرق للتخلص من الكرش بسرعة

بروز الكرش

لا شك أنّ اتباع نظام غذائي خاطئ، وعدم ممارسة التمارين الرياضية اليومية، والإفراط في تناول الدهون والسكريات، من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون حول الخصر، مما يؤدي إلى بروز الكرش، وبالتالي يؤثر على المظهر الخارجي للجسم.


من الجدير بالذكر أنّ الكرش يظهر للنساء والرجال أيضاً، وخلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق للتخلص منه بسرعة، بالإضافة إلى بعض التمارين الرياضية الخاصة بإزالته.


طرق التخلص من الكرش

هناك الكثير من المواد الغذائية التي يمكن تناولها للتخلص من الكرش بسرعة والحصول على جسم رشيق وجميل، ومنها ما يلي:

مشروب الشعير

يعتبر الشعير من المشروبات التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص، ويجهلون مدى أهميتها وفوائدها لجسم الإنسان، ومن تلك الفوائد الكثيرة التخلص من الكرش.


يمكن تحضير مشروب الشعير عن طريق غلي لترين من الماء مع كمية مناسبة من حبوب الشعير، ثم تغطية المزيج وتركه جانباً لفترة من الزمن حتى يُنقع، وبعدها يتم تناوله خلال النهار على دفعات، وبعد تكرار الوصفة يومياً سوف يتم التوصل إلى نتائج مرضية.


الليمون والزنجبيل

يتم تسخين مقدار لتر ونصف من مياه الشرب النظيفة على النار، ثم إضافة حبة من الليمون المقطعة إلى شرائح، وحبة من الخيار المقطعة، وورق النعناع بالكمية المفضلة، ثم يُغطى المزيج جانباً، وبعدها يُشرب كاملاً على مدار اليوم، وتكرر الوصفة يومياً.


العسل والقرفة

يكون بوضع لتر من الماء على النار، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة كبيرة من القرفة، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ويترك المزيج على النار حتى يغلي لدقائق معدودة، ثم تُضاف له حبتان من الليمون المقطعتان، وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وبعدها يُشرب نصف كوب من المزيج السابق قبل الخلود إلى النوم يومياً.


عصير الرمان

من المعروف أن الرمان له قدرة على إذابة الدهون بشكل فعال، ويمكن تناول ثلاثة أكواب من عصير الرمان الطبيعي يومياً خلال النهار، إلى أن يتم التوصل إلى النتائج المطلوبة.


عصير الجريب فروت والأناناس

هو من أنواع المشروبات التي تساعد بشكل لافت على حرق الدهون، ويمكن تناول ثلاثة أكواب يومياً من عصير الجريب فروت والأناناس بعد الانتهاء من وجبة الطعام مباشرة.


بعض التمارين الرياضية للتخلص من الكرش

نقدم هنا بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الكرش، ومنها ما يلي:

التمرين الأول

ويكون بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ثم محاولة رفع الرأس قليلاً، وثني القدمين بالتناوب وكأننا نقود الدراجة، ويعد هذا التمرين مناسباً جداً للتخلص من الكرش البارز، ويجب المواظبة عليه يومياً ولمدة لا تقل عن نصف ساعة.


التمرين الثاني

ويكون بالاستلقاء على البطن، ثم محاولة رفع اليدين والقدمين إلى الأعلى في نفس الوقت، ويُكرر التمرين يومياً لنصف ساعة أو أكثر على حسب المقدرة.