طرق للتخلص من حبوب الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٨
طرق للتخلص من حبوب الوجه

حبوب الوجه

تعد الحبوب التي تظهر على الوجه من أبرز المشكلات التي قد يتعرض لها، فكلا الجنسين معرض لظهورها في المراحل المختلفة من العمر، فهي تؤثر بطريقة سلبية على جمال الوجه، بالإضافة إلى زعزعة ثقة الشخص بمظهره، لذلك يبحث الكثيرون الذين يعانون من ظهور هذه الحبوب عن طرق فعالة للتخلص منها وبشكل نهائي، من أجل الحصول على وجه جميل وخالٍ من أي مشاكل.[١]


طرق الوقاية

هناك العديد من الطرق التي يجب القيام بها للوقاية من ظهور الحبوب على الوجه وهي:[٢]
  • المواظبة على تناول كميات كافية من الماء، فهي من الطرق الفعالة للوقاية من ظهور حبوب الوجه، بالإضافة إلى منح الوجه الرطوبة اللازمة له، وتخلصه من جميع السموم الموجودة فيه، وتقدر كمية الماء بثمانية أكواب في اليوم الواحد، لكي يتمكّن الإنسان من الحصول على الفائدة المطلوبة.
  • تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة والخالية من النسب العالية من الدهون، خاصّة الدهون المشبعة كالإفراط في تناول الوجبات السريعة والمقلية وغيرها.
  • تنظيف الوجه بواسطة الماء الفاتر أو البارد، وتجنب استعمال الماء الساخن، لأنّ ذلك يؤدي إلى إلحاق الضرر بالوجه من خلال جعل المسامات مفتوحة، ممّا يتيح دخول الصابون والجراثيم فيها مع مراعاة تجنّب القيام بفرك الوجه بقوة.


علاج حبوب الوجه

هناك العديد من الطرق التي يتم استعمالها للتخلص من الحبوب الظاهرة على الوجه وهي:[٣]

  • الملح: يعتبر من العلاجات الفعال لتعقيم الالتهابات التي يصاب بها الوجه، بالإضافة إلى قدرته العالية في علاج الحبوب، وأهمّ ما يميز هذا العلاج أنّه متوفر في متناول أيدي الجميع وفي أي وقت، ويكون ذلك من خلال إحضار ملعقة من الملح، وإضافتها إلى ملعقتين من الماء، ويتمّ وضعها على المكان المصاب، وتركها لمدّة لا تقل عن العشرين دقيقة، وبعد ذلك يتمّ تنظيفه بواسطة الماء الفاتر، والقيام بهذه العملية لعدّة مرات لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • بياض البيض: يعد من أهم الماسكات التي يتم استعمالها للتخلص من حبوب الوجه، ويكون ذلك من خلال القيام بعملية الفصل ما بين بياض البيض والصفارة، ومن ثم يتم وضع هذا البياض على الوجه بعد قيام المصاب بتنظيفه بالماء، ويجب أن يترك لمدة لا تقلّ عن العشرين دقيقة، وبعد انتهائها يتم غسله بواسطة الماء الفاتر، مع مراعاة تجنب استعماله عند وجود حساسية تجاه البيض.
  • الزبادي: تكمن أهميته في احتوائه على حمض اللاكتيك، والذي يعمل بدوره على التخلص من البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور الحبوب، ويتم ذلك من خلال إضافة ملعقة واحدة من العسل الطبيعي إلى ملعقة من الزبادي، والعمل على خلطهما بشكل جيد، ومن الأفضل أن يتم تسخين العسل قليلاً، وبعد تجهيزه يتم وضعه على الوجه كقناع، ويترك لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، وبعدها يتم تنظيفه وغسله بالماء الدافئ.


المراجع

  1. Kushneet Kukreja (2018-3-29), "How To Get Rid Of Pimples (Acne) Overnight Fast"، stylecraze, Retrieved 2018-7-3. Edited.
  2. Christian Nordqvist (2017-11-27), "What you need to know about acne"، medicalnewstoday, Retrieved 2018-7-3. Edited.
  3. Marissa Laliberte, "13 Surprising Home Remedies for Acne"، rd.com, Retrieved 2018-7-3. Edited.