طرق للتسمين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٢ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
طرق للتسمين بسرعة

النحافة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة الزائدة، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يبحثون عن النحافة بشتى الطرق والوسائل، ولكن أن تكون نحيفاً جداً هو أمر لا يروق للكثير ذكوراً وإناثاً، بل ويمكن أن يُصابوا بالاكتئاب والأرق والانطواء والعزلة نظراً لشعورهم بالحرج، كما تزيد لديهم فرص الإصابة ببعض الأمراض، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض وسائل التسمين السريعة وبطرق طبيعية ودون الحاجة إلى اللجوء إلى مستحضرات مرتفعة الثمن.


طرق للتمسين بسرعة

حب العزيز

هو درنات نبات السعد، وقد سُمي بحب العزيز لأن أحد ملوك مصر كان مولعاً بتناوله، ويعتبر من المواد الطبيعية الفعالة في زيادة الوزن بشكل سريع، ويمكن استعماله بالعديد من الطرق، منها:

  • طحنه أو دقه، ثمّ نقعه في الماء مدّة ليلة كاملة، وبعدها يُصفى من الماء ويُضاف له السكر حسب الرغبة، ثمّ يتمّ تناوله يومياً مدّة أسبوعين.
  • طحنه وإضافته إلى بعض أنواع المكسرات المختلفة، مثل: الفستق الحلبي واللوز، ثمّ يتم تناوله أربع مرات في اليوم مع كوب من الحليب كامل الدسم.
  • خلط كوب من حب العزيز المطحون مع كوب من السمسم واللوز المطحون والماش المطحون، ثمّ تُحفظ الخلطة في الثلاجة، ويتم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخلطة السابقة إلى كوب من الحليب، وتناوله يومياً صباحاً ومساءً.


الحلبة

هي من البذور التي تساعد على زيادة الوزن بشكل رائع وفعال وسريع؛ لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، كما أنّها تساعد على فتح الشهية، فمن المعروف أنّ الحلبة تُستخدم كعلف للمواشي والخيول لزيادة وزنها، وتُستعمل عن طريق:

  • مزج 150 غراماً من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء، ثمّ يُغلى المزيج على النار لخمس مرات مع مراعاة تغيير ماء الغلي في كل مرة، وبعدها تُطحن حتّى تصبح ناعمة وتوضع في وعاء ثمّ يُضاف الدقيق الناعم بنفس كمية الحلبة المطحونة واللبن البقري ويُحرك المزيج حتى يتكون لدينا شراب، ثمّ يُحلى بعسل النحل الطبيعي، ويُرفع المزيج عن النار ويتمّ تناوله ساخناً بشكلٍ يومي حتّى يتم الحصول على الوزن المرغوب به.
  • غلي الحلبة مع العسل والسكر والماء، ثمّ تناول المزيج يومياً.
  • طحن 10غرامات من بذور الحلبة، ثمّ إضافة كمية متساوية من زيت الزيتون، وبعدها يتمّ تناولها أربع مرات يومياً للحصول على جسم ممتلئ ومتناسق.


صلصة الحمص بالطحينية

إذ يحتوي الحمص على نسبة جيدة من البروتينات التي تزيد الوزن بشكل كبير، كما يحتوي على مواد دهنية وسعرات حرارية عالية، فالمئة غرام من الحمص تحتوي على 300 سعرة حرارية، ولذلك فهو فعال في زيادة الوزن ويفضل تناوله يومياً، ويمكن استعماله في تحضير طبق من السلطة عالي السعرات الحرارية عن طريق:

  • نقع ربع كيلوغرام من الحمص مدّة ليلة كاملة، ثمّ يُصفى في الصباح ويُضاف له كمية جديدة من الماء ونصف ملعقة من بيكربونات الصودا ويوضع على النار حتى ينضج.
  • ا يُحطن ويُضاف له القليل من الملح والكمون وستة فصوص من الثوم المهروس وربع كوب من الخل ونصف كوب من عصير الليمون وتُحرك المكوّنات جيداً، ثمّ تزين الصلطة بالبقدونس المفروم وزيت الزيتون، ويتمّ تناولها يومياً لزيادة الوزن بالشكل المطلوب.