طرق وضع الكحل لتكبير العين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٠ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
طرق وضع الكحل لتكبير العين

العيون الواسعة

تعتبرُ العيونُ الواسعة أحدَ أهمّ سماتِ الجمال لدى المرأة، ومن المعروف أنّ كلّ امرأة تحافظُ على اتباع الحيل المختلفة والطرق المتعددة باستخدام المكياج التي من شأنِها زيادة اتساع العينين بشكلٍ ملحوظ. في هذا المقال سنتحدّثُ عن طرقِ وضع الكحل لتكبير العين.[١]


طرق وضع الكحل لتكبير العين

من المعروف بأنّ الكحل الأسود الداكن يقلّلُ من اتساع العينين، ويزيد من ضيقهما على عكس الكحل الأبيض أو البيج الذي يساعدُ على إبراز العينين وزيادة اتساعهما، حيث تُنصح المرأة ذات العيون الضيّقة بتجنّب وضع الكحلِ الأسود قدرَ الإمكان واستبداله بقلم كحل أبيض أو زهري أو بيج، وفي حال أرادت وضع كحل أسود تُنصح بتطبيق القليل من الآيشادو بأحدِ الألوان الغامقة المفضّلة كالبني والأسود الداكن أسفلَ العينين.[٢]


طرق لتكبير العين

كيفية تكبير العيون بعدة طرق منها  :[٣]

  • وضعُ آيلاينر أو قلم تحديد خاصّ بمحاذاة الرموش العلويّة تماماً، مع مدّه على طرفيْ العينين فيما يعرف باسم رسمة القطة التي توحي بكبر حجم العينين، كما يمكنُ اتباع الرسمات المختلفة للآيلاينر ومدّه بمحاذاة الرموش السفليّة.
  • استخدام الأداة الخاصّة بثني الرموش؛ حيث من شأنها رفعُ الرموش لأعلى، وهذه الأداة موجودة في الكثير من المحلات الخاصة بأدوات التجميل والمكياج.
  • وضع القليلِ من ظلال العيون أو المعروف بالآيشادو بالّلون الأبيض اللامع أو أحد الألوان الفاتحة المفضلة كالبيج على الزاوية الداخليّة للعينين.
  • تحديدُ خط الرموش السفلي بقلم الكحل باللون الأبيض .
  • علاج مشكلة الهالات السوداء لإعطاء مظهر صحي وسليم للعينين.
  • وضعُ الماسكرا السوداء التي تبرزُ جمالَ العينين، حيث يُنصحُ بوضع طبقة من الماسكرا وتطبيقها على كلٍّ من الرموش العلويّة والسفليّة ثمّ الانتظار لبعض الوقت، ووضع طبقة أخرى من الماسكرا مع ضرورةِ رفع الرموش جيّداً باستخدام فرشاة الماسكارا.
  • تحديد الحاجبين بشكلٍ واضح، فمن المعروف أنّ الحواجب الرفيعة غير المحدّدة بشكلٍ جيّد تضيق من حجم العينين على عكس الحواجب المحددة بشكلٍ ثخين إلى حدٍ ما، ويمكن تحديد الحاجبين بقلم تحديد خاص أو باستخدام بودرة حاجبين مخصصة لهذا الغرض.
  • تطبيق القليل من كريم خافي العيوب أو المعروف أيضاً باسم الكونسيلر منطقة أسفل العينين مع ضرورة اختيار كونسيلر بماركة جيدة بعيداً عن الماركات الرديئة، خصوصاً أنّ هذا النوعَ من الكريم يوضعُ على منطقة حسّاسة جداً في الوجه.
  • وضع القليل من الكونسيلر أو كريم الأساس تحتَ الحاجبين تماماً لزيادة بريق هذه المنطقة.
  • وضع ظلال عيون بألوان فاتحة على الجفن المتحرّك للعينين، ووضع الألوان الغامقة على الزاوية الخارجيّة للعينين.


المراجع

  1. "Wide Eyes and Shrunken Irises", tvtropes.org, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "How to Make Eyes Look Bigger", www.wikihow.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "Makeup tips for Small Eyes – make them look bigger!", www.tinytouchups.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.