طريقة إخراج السموم من الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٤ ، ١٨ يناير ٢٠١٧
طريقة إخراج السموم من الجسم

سموم الجسم

أحدثت التطورات التكنولوجية التي عملها الإنسان الكثير من التغيرات في حياته، فاخترع السيارة، والآلات المصانع، والأجهزة الإلكترونية، والمواد الكيماوية، والآلات صنع الطعام وغيرها، وبالرغم من أنّ هذه الاختراعات أثرت بشكل إيجابي في حياة الإنسان، إلا أنّها سببت آثاراً سلبية عديدة، ولعلّ أبرزها سموم الجسم، والتي تدخل إلى الجسم سواء عن طريق الاستنشاق أم من خلال تناول الطعام، وما يشار إليه أنّ تراكم هذه السموم قد يسبب العديد من المضاعفات الصحية الخطيرة على المدى البعيد؛ وتفادياً لذلك يجب التخلص من هذه السموم بشكل مستمر.


طرق إخراج السموم من الجسم

الزنجبيل والليمون الطازج

نضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج، وفصين من الثوم، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وكوباً من الماء في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ثمّ نصفّي المزيج جيداً بمصفاة الطعام، ثمّ نتناوله صباحاً على الريق، ونكرر هذه العملية كلّ ستة أشهر.


عصير الليمون الطازج

نخلط خمس ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء الفاتر، ثمّ نتناول المزيج على الريق صباحاً، ونكرر هذه العملية أربع مرات إسبوعياً.


الرمان والكزبرة

نضع ملعقة كبيرة من الكزبرة الطازجة المفرومة، وربع كوب من الرمان المجفف، وملعقة كبيرة من القرفة المدقوقة في كوب من الماء المغلي، ونترك المزيج لمدة عشر دقائق، ثمّ نصفيه ونتناوله.


الكركم والزنجبيل

نضع ملعقة صغيرة من الكركم المدقوق، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ورشة من الفلفل الأحمر الحار، وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج في كوب من الماء المغلي، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثمّ نصفّي الخليط، ونتناوله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً لمدة سبعة أيام متتالية.


الشاي الأخضر

نضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء على نار هادئة، ونترك المزيج حتى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفّيه، ونشربه، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


الماء مع ملح البحر

نضع ملعقتان كبيرتان من ملح البحر غير المكرر مع ثمانية أكواب من الماء الدافئ في عبوة زجاجيّة مع مراعاة إغلاقها جيداً، ونرج المكوّنات جيداً، ثمّ نضيف أربع قطرات من عصير الليمون الطازج إلى المزيج، ونرجّه من جديد، ثمّ نشرب مقدار كوب منه.


البنجر والتفاح

نضع حبة من البنجر، وقطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، وحبة من الليمون الطازج المقشر، وملعقتين كبيرتين من الكزبرة الطازجة، وورقة من السلق، وحبة صغيرة من التفاح في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ثمّ نتناول المزيج.


نصائح لإخراج السموم من الجسم

  • شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  • الابعتاد عن المشروبات الكحولية.
  • شرب العصائر الطبيعيّة بدلاً من الصناعيّة.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة والملوّنة.
  • الحد من شرب المشروبات الغنية بمادة الكافيين.