طريقة إخفاء حب الشباب بالمكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٥١ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة إخفاء حب الشباب بالمكياج

إخفاء حب الشباب بالمكياج

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب المزعجة، والتي قد تترك ندوباً وآثاراً يصعب إخفاؤها في بعض الأحيان، وعند وضع المكياج بطريقة غير مناسبة، تتفاقم هذه المشكلة وربما تظهر الحبوب بشكلٍ أوضح من السابق، إلا أنّ اتباع بعض النصائح من شأنه التقليل والإخفاء من هذه المشاكل، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة وضع المكياج لإخفاء حب الشباب.


طريقة إخفاء حب الشباب بالمكياج

  • غسل الوجه بالماء البارد واستخدام كريم مرطب مناسب، وتطبيقه على البشرة بأكملها وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل حتى تتشربه البشرة جيّداً.
  • استخدام الكونسيلر أو ما يُعرف باسم خافي العيوب، مع ضرورة اختياره بلون أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة، كما يمكن استخدام الكونسيلر باللون الأخضر الفاتح لأنّه يخفي العيوب بشكلٍ كبير.
يجب تطبيق بضع نقاط من الكونسيلر مكان الحبة أو الندبة وتوزيعها باستخدام إسفنجة خاصّة، حيث يمكن استخدام الأصابع لتنفيذ هذه المهمّة مع ضرورة تطبيق الكونسيلر على المنطقة بلطف ورقة تجنّباً لحدوث التهاب، ويمكن وضع أكثر من طبقة منه إذا تطلب الأمر ذلك.
  • وضع كونسيلر أسفل منطقة العينين لإخفاء الهالات السوداء وإعطاء نضارة للبشرة.
  • اختيار كريم الأساس بلون مناسب للبشرة مع ضرورة تجنّب اختيار الكريم الذي يتميّز بقوامه الزيتي كي لا يزيد من نسبة دهون الوجه ومفاقمة مشكلة الحبوب، ويشار إلى أنّه من الممكن استشارة طبيب البشرة لمساعدة المرأة في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتها، مع ضرورة تجربة جزء منه قبل عمليّة الشراء لضمان اختياره باللون المناسب، ويمكن تطبييقه على الوجه والبشرة باستخدام فرشاة الدمج الخاصّة بكريم الأساس.
  • استخدام البودرة الجافة لتثبيت كريم الأساس، والبودرة أيضاً هو الحل المثالي لإخفاء حب الشباب والندوب، ويمكن تطبيق هذا النوع من البودرة باستخدام فرشاة أو اسفنجة خاصّة، وينصح أخصائيو التجميل ضرورة تجنّب الألوان البرونزية واللامعة في المكياج لأصحاب البشرة التي تحتوي على البثور، لأنّ هذه الألوان تزيد من وضوحها.
  • استخدام الثلج على البثور الحمراء، حيث يمكن إحضار قطعة قماش تحتوي على ماء مثلج ووضعها على البثور الملتهبة الحمراء، وذلك قبل وضع المكياج لضمان تخفيف احمرارها والتهابها.
  • استشارة الطبيب المختص في حال كانت البثور كبيرة الحجم وملتهبة بشدة، ويُنصح بضرورة علاجها قبل استخدام أي مستحضر من مستحضرات التجميل.
  • إتقان مكياج العيون بشكل كبير وكذلك وضع أحمر شفاه مميّز، ومن شأن هذه الطريقة لفت النظر إلى جمال العيون وعدم التركيز على البشرة والحبوب.
  • وضع أحمر خدود بلون مناسب للبشرة وتطبيقه بطريقة صحيحة وباستخدام فرشاة لإخفاء عيوب الوجه.