طريقة إخفاء عيوب الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ٢٢ يناير ٢٠١٧
طريقة إخفاء عيوب الوجه

عيوب الوجه

تعاني المرأة في بعض الأحيان من العديد من المشاكل في بشرة الوجه؛ مثل تصبغات البشرة، والهالات السوداء المحيطة بالعين، والندبات والبقع الناتجة عن حبّ الشباب، وهذا يؤثر بشكل كبير في ثقة المرأة بنفسها وفي مظهرها الخارجي، مما يدفعها للبحث عن الطرق التي تخفي هذه العيوب، وتغطيها للظهور بمظهر طبيعي ولائق، لذلك سنقدم في موضوعنا هذا طرق إخفاء عيوب الوجه.


طرق إخفاء عيوب الوجه

كريم الأساس

  • نستخدم إسفنجة المكياج لتوزيع كريم الأساس، أو مواد الترطيب الملوّنة على الوجه بشكلٍ جيّد.
  • نمزج كريم الأساس، والكريم المرطب على ظهر اليد، ونضيف إضاءة الوجه High lighter للحصول على لمعة مميزة، ونغمس الإسفنجة في المزيج، ثمّ نبدأ بتوزيعه من منتصف الوجه إلى الخارج، مع وضع القليل من هذا الخليط على الجفون وتحت العين للحصول على طلة مثاليّة.


خافي العيوب

نستخدم كمية من خافي العيوب Concealer، ونوزعه جيّداً على المنطقة المحيطة بالعين حتى تختفي الهالات السوداء، وإذا استمرر ظهورها نضيف كمية إضافية منه لإضفاء طلة طبيعيّة.


بودرة المكياج

لإخفاء عيوب البشرة، وتفتيح لونها، والحصول على مظهر طبيعي لها نوزع كمية من البودرة على الوجه باستخدام الفرشاة الخاصة بها.


إضاءة الوجه

يعتبر الHigh lighter من أسرار الحصول على بشرة خالية من العيوب، وهو يتوفر على شكل بودرة جافة، أو كريم سائل، لذلك فإنّ استخدامه يعطي لمعة للوجه بسبب سرعة وسهولة اندامجه في البشرة، لذلك ينصح الخبراء باستخدام الهايلايتر في أربع مناطق من البشرة وهي أعلى عظمة الخد، والزوايا الداخليّة للعين، وتحت الحاجبين، وفي منتصف الأنف، حيث يساعد ذلك على تكبير العينين، وإعطاء الوجه مظهراً جمالياً خالٍ من العيوب.


أحمر الخدود

يساعد استخدام أحمر الخدود على الحصول على مظهر طبيعي ومثالي من خلال وضعه على عظمة الخدين، ويجب الحرص على أن يكون اللون مناسباً للون البشرة.


خافي عيوب الأنف

يستخدم خافي العيوب أو الكونسيلر لجعل الأنف رفيعاً، ويكون ذلك من خلال تظليل أجزاء الأنف الخارجيّة بلونٍ غامق، أما في حالة تصغير الأنف الطويل فنضع الكونسيلر غامق اللون على أرنبة الأنف، ونوزعه باستخدام فرشاة خاصة، كما يمكن إبعاد التركيز عن الأنف عن طريق استخدام مكياج العينين والشفاه البارز.


نصائح للتقليل من عيوب الوجه

  • استخدام منتجات العناية الخاصة بالبشرة، والتي تساعد على التخلص من العيوب الناتجة عن حدوث التهاب جلدي أو ظهور بعض البثور على البشرة.
  • استخدام ألوان المكياج المتناسقة التي تساعد على إخفاء عيوب شكل الوجه بطريقة فعالة.
  • العناية اليوميّة ببشرة الوجه، والتي تحميها من التعرض للمشاكل والعيوب المختلفة.