طريقة إخفاء وقت الدخول في الواتس أب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ١١ أبريل ٢٠١٧
طريقة إخفاء وقت الدخول في الواتس أب

الواتس أب

يُعرف الواتس أب على أنّه تطبيق مراسلة فوري شاع صيته في العالم وناهز عدد مستخدميه قرابة مليار مستخدم في شتى بقاع العالم، ويتميز عن غيره من التطبيقات بسهولة التسجيل، فلا يحتاج لأكثر من امتلاك هاتف ذكي ورقم جهاز خلوي، ولا يلزم المستخدم إعادة تسجيل الدخول أو امتلاك كلمة سر خاصة بالتطبيق، ويقدم العديد من الخدمات مثل الاتصال المجاني عبر الصوت والفيديو، والدردشة النصية، وإرسال الصور، والملفات، ومقاطع الفيديو، والوسائط المتعددة، والعديد من المزايا الأخرى.


جاءت تسمية البرنامج من السؤال الدارج بين الأصدقاء باللغة الإنجليزية (Whats App)، والذي يعني كيف حالك، أو ما هو آخر جديد لديك، وبالفعل فإنّ الهدف من التواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء هو معرفة آخر أخبارهم والاطمئنان عليهم.


خدمة إخفاء وقت آخر دخول في الواتس أب

يلجأ العديد من مستخدمي تطبيق الواتس أب إلى اتباع هذه الحيلة، وقد تختلف أهدافهم من وراء ذلك بين التمتع بالخصوصية، أو عدم الرغبة في التواصل مع بعض الأصدقاء الذين يسببون لهم الضيق والحرج في حال لم يردوا عليهم، أو الحفاظ على العمل وطبيعته بما يحول دون الحساسية بين المستخدمين، مثال ذلك لقد درج في الآونة الأخيرة خيار التواصل مع الشركات عن طريق خدمة الواتس أب، وقد يشعر الزبون بالاهمال جراء قيام الموظف باستخدام تطبيق الواتس أب دون الرد على رسالته أو قراءتها، وقد يترتب على ذلك سمعة غير جيدة للشركة.


طريقة إخفاء وقت آخر دخول في الواتس أب

  • نظام تشغيل أندرويد: تغيير إعدادات الخصوصية وتقييد آخر وقت ظهور إلى (لا أحد)، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الضغط على النقاط الرأسية الثلاث الموجودة في أعلى يمين التطبيق، ثمّ الانتقال إلى الإعدادات، ثمّ الخصوصية، ثمّ آخر وقت ظهور.
  • نظام آي أو إس: يتم من خلال الخطوات السابقة بفارق اختيار الاعدادات، ثمّ الاعدادات المتقدمة، ثمّ إعدادات الدردشة، وأخيراً آخر ظهور، وتقييد آخر وقت ظهور إلى (لا أحد).


مزايا موجودة في تطبيق الواتس أب

  • إخفاء الحالة الشخصية.
  • إخفاء مؤشر قراءة الرسائل.
  • إخفاء الصورة الشخصية.
  • تغيير نوع خط الكتابة، فمثلاً الكتابة بخط عريض من خلال إضافة إشارة النجمة (*) قبل وبعد الكلمة المطلوبة، مثال: *كيف حال؟*، والخط المائل من خلال إضافة إشارة آندر سكور _ قبل وبعد الكلمة.
  • إرسال الرسالة الواحدة لعدد كبير من جهات الاتصال.
  • حماية خصوصية بياناتك، وذلك من خلال قفل البرنامج بكلمة مرور.