طريقة إرسال الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٨
طريقة إرسال الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون

طرق نقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون

يُمكن الحصول على صور من جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، وإرسالها إلى جهاز iOS خاص بالمستخدم كما يلي:[١]

  • استخدام مكتبة الصور آيكلاود " iCloud " مع " Photos for macOS " أو " iCloud for Windows " بهدف الحفاظ على الصور المخزنة، وتحديثها على جميع الأجهزة.
  • استخدام " AirDrop " بهدف إرسال الصور ومقاطع الفيديو لاسلكياً من جهاز ماك إلى جهاز iOS الخاص بالمستخدم، حيث يُعتبر هذا الخيار من الخيارات السريعة والسهلة بالنسبة لنظام التشغيل فقط، وعند إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز iOS عبر AirDrop، فإنها تظهر في تطبيق الصور على الجهاز.
  • مزامنة الصور يدوياً مع الآيتوينز، وفي كل مرة يقوم المستخدم بمزامنة جهاز iOS الخاص بالمستخدم مع الآيتوينر، سيتم تحديث الصور ومقاطع الفيديو على جهاز iOS حتى تتوافق مع الألبومات الموجودة على جهاز الحاسوب.
ملاحظة: الآيفون والآيباد أصناف من أجهزة iOS.[١]


طريقة نقل الصور من الكمبيوتر إلى الهاتف الخلوي

يُمكن نقل الصور من الكمبيوتر إلى الهاتف الخلوي كما يلي:[٢]

  • توصيل كابل USB بالحاسوب الخاص بالمستخدم، ثمَّ توصيل الطرف الآخر في الهاتف الخلوي.
  • فتح مستكشف الويندوز.
  • البحث عن محرك الأقراص الذي تمَّ تعيينه كهاتف، ثمَّ البحث عن الصور المُراد إرسالها إلى الهاتف الخلوي.
  • استخدام الفأرة بهدف سحب الصور وإفلاتها على محرك الأقراص الخاص بالهاتف الخلوي.
  • تحديد عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالموبايل عن طريق إرسال بريد إلكتروني من الهاتف إلى إيميل المستخدم، أو الاتصال بمزود الخدمة.
  • إنشاء بريد إلكتروني جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، وتوجيهه إلى عنوان الموبايل حتى يتم إرفاق الصور المُراد إرسالها.
  • فتح الصور عند استلام رسالة على الموبايل، ثمَّ حفظ الصور.


استخدام صور جوجل

يستخدم البعض " Google Drive " بهدف نقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون، وحديثاً يُوجد تطبيق أفضل يُسمى " Google Photos "، حيث يحتفظ التطبيق بنسخة احتياطية من الصور التي يتم التقاطها تلقائياً على جهاز الآيفون الخاص بالمستخدم، كما أنه يُعتبر من البدائل المجانية للآيكلاود الذي يضم صور ومقاطع فيديو مرتبطة بجوجل، بالإضافة إلى ذلك يُمكن تحميل الصور على التطبيق من جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم، لهذا يُعتبر التطبيق من الطرق السهلة المستخدمة في نقل الصور من جهاز الحاسوب إلى جهاز الآيفون.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "Transfer photos and videos from your iPhone, iPad, or iPod touch", www.support.apple.com, Retrieved 10-8-2018. Edited.
  2. Tara Dooley , "How to Send Pictures From a Computer to a Cell Phone"، www.techwalla.com, Retrieved 10-8-2018. Edited.
  3. Lewis Painter (8-5-2018), "How to transfer photos from PC to iPhone"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 10-8-2018. Edited.