طريقة إزالة التاتو المؤقت

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٣ ، ١٦ أغسطس ٢٠١٨
طريقة إزالة التاتو المؤقت

إزالة التاتو المؤقت

يسعى العديد من الأشخاص وخاصةً الشباب والمراهقين إلى تجربة كل ما هو جديد بحثاً منهم عن شخصيتهم الخاصة ورغبةً في تحقيق استقلاليتهم، بما في ذلك امتلاك تاتو مؤقت أو اثنين على مناطق مختلفة من أجسامهم، إلا أن المزاج المتقلب لدى الكثير منهم أو التغيرات في الاهتمامات تدفعهم إلى الرغبة في التخلص من هذا التاتو بأية طريقة ممكنة.[١]


طرق إزالة التاتو المؤقت

لإزالة التاتو المؤقت بوصفات طبيعية، ينصح باستخدام ما يلي:[٢]

  • زيت الأطفال: تغمس قطعة من القطن الطبي بزيت الأطفال ثم يفرك مكان وجود التاتو المؤقت بها لحين اختفائه، ويمكن تكرار الخطوة عدة مرات لتحقيق أفضل النتائج.
  • منتجات إزالة التاتو المؤقت: تتوفر هذه المنتجات في الصيدليات العديد من المنتجات التي تساعد على التخلص من التاتو المؤقت بسرعة فائقة ومنها مناديل مبللة بالسيليكون يمسح بها على مكان وجود التاتو.
  • الكحول المحمر: يساعد الكحول المحمر على التخلص من التاتو المؤقت بسرعة، إلا أنه ينصح بعدم استخدامه بنسب مركزة وذلك لقدرته على التسبب بحروق شديدة للجلد.
  • زيت الزيتون: يدهن زيت الزيتون على مكان وجود التاتو بكثافة، ويترك كذلك لدقيقة كاملة أو أكثر حتى تتمكن مسام الجلد من امتصاصه، ثم تستخدم المنشفة أو المحارم الخشنة في فرك مكان وجود التاتو إلى حين اختفائه.
  • الشريط اللاصق: يفضل استخدام الشريط اللاصق الشفاف وذلك من خلال لصق قدر كافٍ منه على التاتو إلى حين تغطيته بالكامل، ثم الضغط على الشريط للمساعدة في التصاق التاتو المؤقت عليه، وإزالة التقشير بسرعة كبيرة لنزع أكبر قدر من التاتو معه، ويمكن تكرار ذلك لحين التخلص من التاتو بشكل كامل، كما يمكن الاستعانة بقطع الثلج لتخفيف احمرار الجلد.
  • مزيل طلاء الأظافر: ويفضل استخدام النوعيات الجيدة والمركزة منه وذلك من خلال نقع قطعة من قماش القطن بمزيل الطلاء، ثم البدء بفرك مكان التاتو المؤقت بها إلى حين تقشيره، مع مراعاة إعادة وضع مزيل طلاء الأظافر على قطعة القماش في حال جفافها.
  • مزيل المكياج: عن طريق ترطب إسفنجة ناعمة بمزيل المكياج، ثم يفرك مكان وجود التاتو بها لحين التخلص منه أو بهتان لونه، مع تكرار العملية لعدد مرات إلى حين الوصول إلى الهدف المطلوب.
  • الماء الساخن والصابون: شطف مكان وجود التاتو المؤقت بالماء الساخن والصابون الكثيف الرغوة، ويمكن أن تساعد هذه الطريقة على تخفيف لون التاتو مع إمكانية التخلص منه بعد عدة مرات من استخدامها.[٣]
  • التقشير: يمكن الاستعانة بمنتجات تقشير الجلد والبشرة في التخلص من التاتو المؤقت، وذلك بالالتزام باستخدامها كما هو موضح على أغلفتها الخارجية.[٣]


أضرار التاتو الصحية

هناك أضرار كثيرة للتاتو، نذكرما يلي:[٤]

  • يؤدي التاتو إلى حدوث ندوب في الجلد، فالجسم يطرد الأجسام الغريبة والمواد السامة الموجودة عليه، مثل الحبر، وقد ‏يسبب ذلك ندوباً حول الوشم، واحمراراً في الجلد، والتهابه.‏
  • ‏يسبب مشاكل عند التصوير بالرنين المغناطيسي، مثل الحرقة والتورّم، وذلك لاحتواء هذه الرسوم على الحديد والذي ‏يسخن مع الرنين المغناطيسي.‏
  • يغير التاتو لون الجلد للأبد حول الوشم، وقد يسبب التاتو التسمم عند دخول الإبر غير المعقمة إلى الجلد، لذلك لا بد من الحرص على تعقيم الأدوات بشكل جيد قبل استخدامها.


المراجع

  1. "28 Natural Ways On How To Remove Tattoos At Home Fast", vkool.com, Retrieved 10-07-2018. Edited.
  2. Jyotsana Rao , eshasaxena (11-10-2017), "How To Remove Permanent Tattoos"، www.stylecraze.com, Retrieved 10-07-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "كيفية إزالة الوشم المؤقت"، ar.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-07-2018. بتصرّف.
  4. Liesa Goins, "Tattoos: Are They Safe?"، www.webmd.com, Retrieved 10-07-2018. Edited.