طريقة إزالة الهالات السوداء تحت العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ٢٧ مارس ٢٠١٦
طريقة إزالة الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء تحت العين

هي أحد أهم المشكلات التي تواجه الرجال والنساء، ولكن تبقى النساء الأكثر عرضة للإصابة بها، وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة تحت العين هي أكثر منطقة حساسة في البشرة، ويعود ذلك لكونها لا تحتوي على أية غدد دهنية، وبالتالي فهي أكثر المناطق التي تعكس لون الدم في الجسم، ومن خلال مقالي هذا سوف نتعرف على أهم أسباب ظهور الهالات السوداء بالإضافة إلى أفضل الطرق للتخلص منها.


أسباب ظهور الهالات السوداء

  • الوراثة، حيث إنها تلعب دوراً هاماً في ظهور اسمرار منطقة حول العين.
  • انخفاض ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بها.
  • الإفراط بالتعرض إلى المواد الكيميائية مثل مستحضرات التجميل.
  • الإجهاد الذهني والعصبي، إذ إن التوتر والعصبية والقلق يؤدي إلى ظهور السواد.
  • الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.
  • عدم الحصول على ساعات نوم كافية خلال الليل، حيث إن السهر المتواصل واضطراب ساعات النوم يؤدي إلى تحول منطقة العين إلى اللون الأسود أو البني الداكن.


وصفات لعلاج الهالات السوداء تحت العين

البطاطا والخيار

يكون بمزج عصير حبة من البطاطا الصغيرة مع عصير حبة من الخيار وتقليبهم جيداً، ثم وبواسطة قطعة من القطن يتم غمسها بالمزيج ثم وضعها على العين وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل، ولنتائج أفضل يُنصح بتبريد المزيج أولاً في الثلاجة ثم استخدامه، ويجب تكرارها يومياً حتى الحصول على نتائج مُرضية، وتعتبر البطاطا من أشهر الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة بشكل لافت.


الطماطم والليمون

يكون ذلك بخلط كمية متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون، ثم وضع كمادات حول العين وتركها لمدة ثلث ساعة، إذ إن الطماطم مع الليمون مزيج رائع للتفتيح والتخلص من الالتهابات، ويُفضل تكرار الوصفة مرتين يومياً لنتائج أفضل.


عصير النعناع

يوضع عصير النعناع الطازج على منطقة حول العين ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء البارد، ويجب تكرار الوصفة لأكثر من مرة يومياً، ولنتائج أسرع يمكن مزج عصير النعناع مع العسل.


الكركم

يعد الكركم من أكثر الأعشاب المُستخدمة في علاج أغلب مشاكل البشرة، ومن تلك المشاكل اسمرار منطقة حول العين، ويكون بمزج نصف معلقة صغيرة من دقيق الحمص مع نفس الكمية من عصير الليمون وعصير الطماطم وملعقة صغيرة من الكركم المطحون ومزج المقادير جيداً، ثم توزيع المزيج على الأماكن المصابة وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه جيداً بالماء، كما ويمكن مزج الكركم مع عصير الأناناس الطبيعي، ويمكن تكرار الوصفة يومياً.