طريقة إزالة دهون البطن

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٧ ، ٥ يوليو ٢٠١٥

دهونّ البطن

تُعتبر دهون البطن من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، وحتى الأشخاص الذين لديهم وزناً مثاليّاً يحبّون التمتع ببطن مستوٍ وجذاب، لكن قد تصادفك مجموعة من الصعوبات التي تعيق عملية التخلّص من دهون البطن، سنتحدث في هذا المقال عن أبرز الطرق وأكثرها فاعلية في التخلص من دهون البطن.


اختيار وضعية الجسم الصحيحة

وتكون الوضعية الصحيحة للوقوف من خلال اتّباع هذه الخطوات، حيث تعمل هذه الطريقة على توزيع الوزن على كلّ الجسم، وتتمتع ببطن مشدود ومتناسق، كما ترفع من مستوى الطاقة عندك.

  • أن تكون الأذن محاذية للأكتاف، وتكون الأكتاف حاذية للحوض ويكون الحوض محاذياً للركبة وتكون الركبة محاذية للكعب.
  • أن تكون الأكتاف منتفخة.
  • سحب عضلات البطن للداخل نحو الظهر.


التمارين الرياضيّة للجسم بأكمله

يظنّ معظم الناس أنّ أفضل طريقة للتخلّص من البطن، هي الاستلقاء على الظهر وأداء تمرين البطن، لكن بهذه الطريقة لا تعمل إلا العضلات الأماميّة للبطن، ولا تقوّي باقي العضلات الداخليّة، لذلك عليك القيام بتمارين للجسم كاملاً مع الأرداف والظهر والقدمين، وذلك لتحصل على جسم متناسق وتقوّي عضلات البطن وتتخلّص من الدهون.


تمارين الضغط

تستطيع استخدام الأيدي مع الركبتين إذا أحسست بأن التمرين صعب بعض الشيء، بحيث تكون الأيدي على موازاة الأكتاف، ويكون الظهر مشدود ومستقيم، مع سحب عضلات البطن والمؤخرة للداخل، حافظ على هذا الوضع لمدة عشر ثواني مع أخذ نفس عميق.


تمرين خفض الساقين

تمدد على الأرض وضع يديك على جانب جسمك، ارفع رجلك عن مستوى جسمك حيث تكون الركبتين والفخذ بزاوية تسعين درجة، ثم أنزل رجلك مرة أخرى مع شد البطن وأداء التمرين ببطء.


تمرين رول أب

تمدد على الأرض واجعل أعضاءك مستقيمة، مد يديك خلف رأسك إلى أقصى درجة، خذ نفساً عميقاً وارفع يديك مع سحب جسمك بالكامل بتجاه الأعلى، مع المحافظة على امتداد اليدين وعدم ثني الرجلين، ثم خذ زفيراً وتابع حركة جسمك حتى تصل إلى أصابع قدميك، وكرر التمرين.


تمرين رفع الساقين

تمدد على ظهرك واجعل قدميك مستقيمتين، ضع يديك تحت مؤخرتك سيساعدانك في الحركة المطلوبة، ثم خذ نفساً عميقاً وارفع قدميك للأعلى لتشكل زاوية تسعين مع جذعك، أخرج النفس ببطء وعد إلى الحالة الأولى، ثم كرر التمرين عشر مرات على الأقل.


تمرين رفع الحوض

تمدد على الأرض بشكل مستقيم، واصنع زاوية قائمة بركبتيك مع جسمك، خذ نفس عميق مع شدّ عضلات بطنك للداخل، مع الحرص على رفع حوضك عن الأرض قليلاً ثمّ قم بإنزال الحوض مرّة أخرى، قم بهذا التمرين عشر مرّات.


تمرين البطن العكسي

تمدّد على الأرض بحيث تكون الذراعين على مستوى الجسم، ثمّ شدّ عضلات البطن مع رفع القدمين للأعلى باتّجاه الصدر، ثمّ أعد قدميك ببطء على الأرض.