طريقة إزالة سواد تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٢٤ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة إزالة سواد تحت العين

السّواد تحت العين

يعتبر السّواد تحتَ العين من المشاكلِ الجلديّة الشائعة لدى عددٍ كبير من الناس، سواء نساء أم رجال، وهناكَ العديدُ من الأسباب وراءَ هذه المشكلة، مثل الأسباب وراثيّة، والسهر، والتدخين، وشرب الكحول، وغيرها الكثير، وتختلفُ الطرق والوسائل التي نستطيعُ من خلالها حلّها، فهناك الكريمات التجميليّة، والخلطات الطبيعيّة، والليزر، وغيرها الكثير، وسنقدّم لكم في هذا المقال وصفات طبيعيّة لإزالة السّواد من تحتِ العين.[١]


ملاحظات حول العناية بالعينين

تجدر الإشارة إلى بعض النقاط المهمة حول العناية بالعينين:[٢]

  • ضرورة الابتعاد عن كل ما يسبب تهيج المنطقة حول العينين من مثل مستحضرات التجميل وبعض الكريمات العلاجية كالتي تستخدم لعلاج حب الشباب مثلا أو الأكزيما في الوجه وغيرها.
  • استخدام مساحيق التجميل بشكل معتدل وخاصة الأنواع التي تدوم طويلا على البشرة.
  • ضرورة التركيز على غسل الوجه جيداً لإزالة مساحيق التجميل بعد كل استخدام، ويفضّل استخدام مناديل خاصة خالية من الكحول.
  • تنبيه الشخص إلى أن الوصفات المنزلية تكون مترابطة مع العلاجية.


وصفات للتخلّص من السواد تحتَ العين

وصفات للتخلّص من السواد تحتَ العين:[٣]

  • خلطة زيت الورد: نخلطُ كميّة متساوية من زيت الورد، وزيت اللوز المرّ، وندهنُ الخليط على المنطقةِ التي تظهرُ فيها الهالاتِ السوداء، ونتركُه لمدّة ساعة، ثمّ نغسلُه بالماء الفاتر، وندهنُ المنطقة مرةً أخرى بزيت الّلوز المرّ، ونتركُه لمدّة نصفِ ساعة، ثمّ نغسلُه بالماءِ الفاتر، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرّتيْن في الأسبوع.
  • خلطة التفّاح، والجزر، وماء الورد: نعصرُ التّفاح مع الجزر، ونخلطُهما معاً، ثمّ نضيف إليهما ماء الورد، ونضعُ كميّة كافية من المزيج حولَ العين، ونتركُه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسلُه بالماءِ البارد، ونكرّر استخدام هذه الوصفة يوميّاً.
  • خليط العسل، وزيت الّلوز المرّ، والنعناع: نطحنُ النعناع جيّداً، ونضيفُ إليه ماء الورد، والعسل، وزيت الّلوز المرّ، ونمزجُ المكوّنات مع بعضها جيّداً، ثمّ نبلّلُ قطنة بالخليط، ونضعُها على الهالات السوداء، ونتركُها لمدة عشرِ دقائق، ونغسلُ المنطقة بالماء البارد.
  • الخيار: نقطّع الخيار إلى شرائحَ رقيقة، ونضعُه على العين لمدّة عشر دقائق، ثمّ نشطفُه بالماء البارد، حيثُ يعملُ الخيار على ترطيبِ وتبيض منطقة حولَ العينين.
  • البطاطا: نمزج كميّة متساوية من الخيار والبطاطا، ونضع الخليط حول العين، حيث تعتبر البطاطا من العلاجات الفعّالة للتخلّص من السواد.
  • أكياس الشاي: نضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة ثلاثِ دقائق، ونضعُها على العين لمدة عشر دقائق، ثمّ نشطفُه بالماءِ البارد، حيثُ يعمل الشاي على تخفيف التورّم حولَ العين.
  • ماء الورد: ننقعُ قطعة صغيرة من القطن في ماءِ الورد البارد، ونضعها حول العينيْن لمدّة خمس عشرةَ دقيقة.
  • أوراق النعناع: نطحنُ أوراقَ النعناع جيّداً، حتّى يتشكّلَ لدينا مزيج ناعم، ثمّ نطبّقها حولَ العين، ونتركُها لمدة خمس دقائق، ونغسلُها بالماء البارد.
  • الخبزُ الأبيض والحليب: نخلطُ كميّة متساوية من الحليبِ والخبز الأسود، حتّى نحصلَ على عجينةٍ متماسكة، ثمّ نطبّقها على منطقة ما تحت العين، ونتركُها لمدة خمسِ دقائق، حيث تعتبرُ هذه الطريقة من الطرق الفعّالة للتخلّص من السوادِ تحتَ العين.


المراجع

  1. Karl Smallwood (6-2-2014), "HEALTH What Causes Dark Circles Under Your Eyes?"، gizmodo.com, Retrieved 21-7-2018. Edited.
  2. Shreya Iyer (3-1-2018), "11 Easy Home Remedies to Get Rid of Dark Circles"، timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 21-7-2018. Edited.
  3. Samreen Samad (2-8-2017), "All about dark circles and how to treat them"، www.femina.in, Retrieved 21-7-2018. Edited.