طريقة إزالة قشور الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طريقة إزالة قشور الوجه

قشور الوجه

يعاني غالبية الأفراد من ظهور الحبوب والزوان، وظهور الرؤوس السوداء، وظهور القشور، وتعتبر قشور الوجه من أكثر المشاكل شيوعاً، وتزداد في فصل الشتاء على وجه الخصوص، نظراً لتقلبات الطقس المستمرة، ولحل هذه المشكلة يلجأ المعظم إلى المراكز التجميلية لإزالتها، لكنها عملية مُكلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية إزالتها بطرق طبيعية، بالإضافة إلى نصائح عامة.


طرق طبيعية لإزالة قشور الوجه

عصير النعناع

يمكن إزالة قشور الوجه عن طريق تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير النعناع على الوجه، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.


زيت الصبار

يمكن إزالة قشور الوجه عن طريق تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت الصبار على الوجه مع الحرص على الابتعاد على العينين، وتركه حتى يجف تماماً.


العسل وزيت اللوز

خلط بيضة مع ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون.


العسل

يمكن إزالة قشور الوجه عن طريق تطبيق كميةٍ كافيةٍ من العسل على الوجه، وتركه لمدة ساعة إلا ربع، وبعدها غسله بالماء والصابون.


الحليب

خلط ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، وملعقتين صغيرتين من الحليب السائل، ثم تطبيق الخليط على الوجه مع الابتعاد عن العينين، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء، وبعدها تطبيق القليل من ماء الورد عليه، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضل تكرار الخليط أربع مرات أسبوعياً.


زيت جوز الهند والكركم

خلط ملعقتين من كل من: زيت جوز الهند، والكركم المطحون، وزيت الزيتون، وحفنة من أوراق الكاري المطحونة، وملعقة صغيرة من النيم المطحون، ثم تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


الحليب والكركم

خلط مئتي غرام من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من كل من: الحليب السائل، والنيم المطحون، والحلبة المطحونة، وملعقة صغيرة من الكركم المطحون، ثم تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ستين دقيقة، وبعدها غسله بالماء الفاتر.


صفار البيض

خلط صفار بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، ثم تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر، وبعدها تطبيق كريم مرطب عليه.


قشر البرتقال

خلط نصف كوب من الماء، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وحفنة من مسحوق البرتقال المطحون، ثم تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، وبعدها غسله بالماء.


نصائح للتخلص من قشور الوجه

  • الإكثار من شرب الماء، ويفضل لترين يومياً.
  • الابتعاد عن الكريمات الصناعية الموجودة في الأسواق.
  • ترطيب الوجه بشكلٍ دائم بواسطة الزيوت المختلفة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، حيث إنها تحمي الوجه من العوامل الخارجية المختلفة.