طريقة إسوارة بالمطاط

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٩ ، ٢ أغسطس ٢٠١٨
طريقة إسوارة بالمطاط

صنع الأساور

درجت عادة صنع الأساور والسّلاسل من المطّاطات صغيرة الحجم، وهي عادةٌ عمليّةٌ ومناسبة لإعادة تدوير المطّاطات الّتي غالباً ما تضيع وتتلف، كما وأنّها تُعدّ هوايةً جيّدةً للفتيات الصّغيرات لتعلّمها، وتُعدّ كذلك هديّةً جميلة ومعبّرة يُمكن أن تُهدى لأيّة فتاةٍ صغيرة، وتوجد أكثر من طريقةٍ لعمل الأساور، سنذكر في هذا المقال بعضاً منها.[١]


طريقة عمل إسوارة بالمطّاط

لعمل اسوارة من المطاط اتبع ما يلي:[٢]

  • ستحتاج إلى مطّاطاتٍ بعددٍ كبير، ويُفضّل أن تكون بألوانٍ مختلفة، لتعطي شكلاً ممتعاً أكثر وملفتاً وجميلاً.
  • أحضر قلم رصاص، واطوِ مطّاطةً حوله من الوسط تماماً، ثمّ أحضر مطّاطةً أخرى بلونٍ مغاير، وأدخلها في طرفي المّطاط السّابق، واطوِها من الوسط.
  • أحضر عدداً مناسباً من المطّاطات، وأدخلها بنفس الطّريقة السّابقة، حتّى تصل الإسوارة إلى الطّول المناسب، ثمّ اربط طرفها.


طريقة عمل إسوارة جدلة من المطّاط

لصناعة اسوارة جدلة من المطاط عليك اتباع ما يلي :[٣]

  • ستستخدم في هذه الطّريقة أُصبعيك السّبابة والوسطى، وتبدأ بإدخال المطّاطة في أصبعك السّبابة، ثمّ ثنيها، وإدخالها في أصبعك الأوسط، لتحصل على شكل رقم 8 بالإنجليزي.
  • ضع مطّاطتين أخريين بألوانٍ مغايرة، على أصبعيك، دون ثنيهما، بل ضعهما ببساطةٍ على شكل.
  • ارفع طرف المطّاط الأوّل الّذي على أصبعك السّبابة، من فوق المطّاطتين الجديدتين، وطرف المطّاط الأوّل الّذي على أصبعك الأوسط، فوق المطّاطتين الجديدتين، لتصبح المطّاطة الأولى، أعلى من المطّاطتين الجديدتين.
  • ضع مطّاطةً أخرى على أُصبعيك، أعلى المطّاطات السّابقة، بحيث يصبح عددها ثلاث مطّاطات، وارفع المطّاطة السّفلى فوق المطّاطتين الّلتين في الوسط، من كلا الطّرفين، لتصبح المطّاطة السّفلى، أعلى المطّاطات.
  • ضع مطّاطةً أخرى، وأعد الطّريقة السّابقة، واحرص على وجود ثلاث مطّاطاتٍ دوماً على أُصبعيك.
  • استمرّ في إضافة المطّاطات وإعادة الخطوات السّابقة، إلى أن تصل إلى الطّول المناسب لمحيط رسغك.
  • أنهي الإسوارة، عن طريق رفع المطّاطتين الّتي في الأسفل، فوق المطّاطة العليا، لتبقى لديك مطّاطة واحدة فقط على أُصبعيك، ثمّ أدخل الطّرفين من المطّاطة في القطعة الّتي على شكل حرف S، والّتي تأتي مع المطّاطات، وأدخل الطّرف الآخر الّذي ابتدأت فيه في الطّرف الآخر من القطعة، ليتشكّل لديك شكل إسوارة مستديرة.

يُمكنك دوماً التّفنّن والإبداع في ألوان المطّاطات، وكلّما كان عدد الألوان أكثر، وكانت الألوان متناسقة، كلّما أصبحت الإسوارة أجمل، ويُمكنك كذلك إضافة الخرز بين كلّ مطّاطةٍ وأخرى، ويمكن إدخال خرزة أو حبّة لؤلؤ اصطناعي كبيرة في عمل إسوارة الجدلة، في وسط كلّ مطّاطة، ويكون موقعها بين أصبعيك بعد تثبيت المطّاط عليهما.[٣]


المراجع

  1. "How to Make Rubber Band Bracelets - Without the Loom!", feltmagnet.com, Retrieved 19-6-2018. Edited.
  2. "Rubber Bracelets: What You Need to Know", wristbandcreation.com, Retrieved 28-6-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "EASY TO MAKE RUBBER BAND LOOM AND BRACELET", instructables.com, Retrieved 28-6-2018. Edited.