طريقة إضافة فيديو إلى اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٩ ، ١ مايو ٢٠١٨
طريقة إضافة فيديو إلى اليوتيوب

طريقة إضافة فيديو على اليوتيوب

يُتيح موقع اليوتيوب لمستخدميه تحميل مقاطع الفيديو المتنوعة بشكلٍ سريعٍ ومجاني ويعرضها على المشاهدين لجميع طبقات المجتمع ولجميع الغايات سواء كان فيديو تعليمي، أو تسويقي لمنتجٍ معين، باتباع الخطوات التالية ويمكن تنفيذها على اليوتيوب من الويب، أو من خلال تطبيق اليوتيوب المحمل على هواتف الأندرويد وذلك من خلال:[١]

  • تسجيل الدخول لحساب المستخدم الخاص على اليوتيوب بالانتقال إلى YouTube.com في حالة استخدام سطح لمكتب، والضغط على خيار تسجيل الدخول الأزرق في الجهة اليسرى العلوي من الشاشة، وسيتم تلقائياً نقل المستخدم إلى حسابة الشخصي في جوجل، أو الانتقال إلى YouTube.com عن طريق متصفح هاتف الأندرويد، ثمّ الضغط على النقاط الثلاث في الجهة العلوية اليسرى من الشاشة، واختيار تسجيل الدخول من قائمة الخيارات التي تظهر، وإدخال المعلومات الخاصة بحساب جوجل في الصفحة التالية، أو فتح تطبيق اليوتيوب لهواتف الأندرويد وإتمام الخطوات السابقة لتسجيل الدخول.
  • الضغط على سهم التحميل من موقع اليوتيوب الذي يظهر بجانب صورة الملف الشخصي من الجهة العلوية اليسرى، أو الضغط على صورة الكاميرا المسجلة في حالة الدخول من تطبيق اليوتيوب على هواتف الأندرويد من الجهة اليسرى العلوية من الشاشة.
  • ضبط إعدادات الخصوصية قبل تحميل الفيديو بالضغط على القائمة حيث يتوفر ثلاث خيارات وهي: عام: متاح للجميع ويظهر في نتائج البحث، وغير مدرج: لا يمكن مشاهدة الفيديو إلا بواسطة الضغط على رابط الفيديو، وخاص: يتمكن المستخدم فقط من مشاهدة الفيديو فقط، وفي حال تخطي هذه الخطوة، يمكن الرجوع إليها بعد تحميل الفيديو وتغيير ضبط الإعدادات أو إلغاء الفيديو.
  • تحديد ملف مقطع الفيديومن سطح المكتب المراد تحميله من خلال سهم التحميل الذي يظهر بمنتصف الشاشة أو من خلال سحب الفيديو وتركه عند سهم التحميل، أو التمرير لتحميل مقطع الفيديو المراد تحميله من تطبيق يوتيوب على هواتف الأندرويد، أو تسجيل فيديو جديد مباشرة.
  • تعبئة تفاصيل الفيديو بعد انتهاء تحميله، كإسم الفيديو وسيتم تسميته بشكلٍ افتراضي بمجموعة من الأرقام، يتم مسحها وتعيين العنوان الذي يُفضله المستخدم، إضافةً إلى وصف الفيديو، وإضافة علاماتٍ لفهم مقطع الفيديو وعرضه على أكبر فئةٍ من المشاهدين، وضبط إعداد الترجمة في حال رغبة المستخدم إيصال الفيديو بأيِّ لغةٍ أخرى غير العربية، ويُوجد عددٍ من الإعدادت المتقدمة يمكن تعديلها حسب رغبة المستخدم.


طريقة إنشاء حساب على اليوتيوب

يرغب الكثيرين بمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، إلا أنّ البعض يجد تحميليها صعباً، بالرغم من أنّه يمكن تحميل مقاطع الفيديو بطريقةٍ سهلةٍ وسريعةٍ عبر اليوتيوب، باتباع الخطوات التالية:[٢]

  • إنشاء حساب على اليوتيوب في حال عدم توفره من قبل، بالانتقال إلى youtube.com.
  • الضغط على خيار إنشاء حساب باللون الأزرق، أو من خلال الضغط على الرابط الصغير في الجهة العلوية اليسرى من الصفحة.
  • تعبئة خانات النموذج بالمعلومات الشخصية للمستخدم، يمكن إدخال عنوان بريد جيميل لتوفير الكثير من الوقت، ثمّ الضغط بالموافقة بعد الإنتهاء من تعبئة البيانات.
  • ربط حساب جيميل بحساب اليوتيوب الخاص بالمستخدم في الصفحة التالية في حالة توفر حساب الجيميل مسبقاً، أو إنشاء حساب جيميل جديد في حالة عدم توفر الحساب وسيتم ربطه بحساب اليوتيوب فيما بعد.
  • تسجيل الدخول بشكلٍ تلقائي بعد إتمام عملية الاشتراك، وسيظهر اسم الحساب في الجهة العلوية اليسرى من الشاشة بعد إتمام تسجيل الدخول، وفي حال عدم القيام بالدخول بشكلٍ تلقائي، يتم الدخول عن طريق الضغط على رابط تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم على اليوتيوب، وكلمة المرور.


ضبط جودة الفيديو

يُوفر موقع اليوتيوب جودة التعريف القياسي للفيديو ك240 بكسل إو 360 بكسل، أو جودة الدقة العالية ك 720 بكسل أو 1080 بكسل ويعتمد الأمر على سرعة اتصال الإنترنت الذي يستخدمه المستخدم، كما تؤثر بعض العوامل الأخرى على الجودة كحجم مشغل الفيديو وجودة الفيديو الأصلي الذي تم تحميله من قبل المستخدم.[٣]


المراجع

  1. Elise Moreau (27-6-2017), " How to Upload Videos to YouTube "، www.lifewire.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.
  2. Adam Dachis (23-5-2011), "How to Upload Videos to YouTube (for Beginners)"، www.lifehacker.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.
  3. "Video quality", support.google.com,14-3-2018، Retrieved 14-3-2018. Edited.