طريقة استخدام الحلبه للتسمين

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٩ ، ٢ مايو ٢٠١٦
طريقة استخدام الحلبه للتسمين

الحلبة والوزن

تتعدّد الأدوية والعلاجات المستخدمة من أجل زيادة الوزن، بينما يمكن الحصول على نتيجة قريبة إذا ما اتبعنا هذه الوصفة الطبيعية المعتمدة على استخدام الحلبة لكسب المزيد من الوزن، فالحلبة إحدى النباتات الطبيعية المستخدمة من قبل العديد من سيدات آسيا للحصول على غرض التسمين.


عدا عن الفوائد الصحية الأخرى للحلبة؛ من علاج للالتهابات الموضعية، وتنشيط للرحم، وعلاج للجروح والقروح، ونحن هنا بصدد بيان أهمّ طرق استخدام الحلبة للتسمين، إضافة إلى عرض أهم فوائدها في هذا المجال.


فوائد الحلبة لزيادة الوزن

  • تساعد الحلبة على فتح الشهية، وللوصول إلى هذه النتيجة يجب شرب كميات كبيرة من الماء بشكل مطّرد مع نسبة استهلاك الحلبة، لوجود جزيئات معيّنة في الحلبة تساعد على قيام المعدة بمهماتها.
  • يجب مراعاة تناول الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية، بشكل مترافق مع استهلاك الحلبة كالفاصوليا والحبوب الكاملة، والحرص على الابتعاد عن المواد الغذائية "فارغة السعرات الحرارية"، صحيحٌ أنه لا وجود لمواد غذائية خالية من السعرات الحرارية إلا أنها ببساطة تعني: مواد ذات قيمة غذائية منخفضة وسعرات حرارية كثيرة، كالبطاطا المقلية وغيرها الكثير من الوجبات التي يزداد تناولها في هذه الأيام، وقائمتها تطول، فهذه الوجبات تعمل على إغلاق شهيتك عن تناول المزيد من الطعام، وبالتالي فهي لن تعطي لك الكثير من الوزن المراد الوصول له.
  • تعمل الحلبة على تحفيز نسبة الإنسولين المفرز، فتجعل الجسم يحرق بعض السكر مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإنهاك والجوع، مما يحفز الشخص على تناول المزيد من الأطعمة، كما تخزن بعض السكريات على شكل دهون.


وصفات لاستخدام الحلبة في زيادة الوزن

يمكنك استخدام واحدة من هذه الطرق الثلاث للحصول على زيادة في وزن الجسم، لكن الأهم من ذلك هو الانتظام والمداومة عليها:

  • أحضر ملعقة من مطحون الحلبة وأضِفْها إلى مقدار لتر من الماء، وقمْ بغليه لدقيقة واحدة، ثم صَفِّ المشروب، واحرص على شربه على عدة جرعات، بحيث تتناول كل ساعة مقدار ملعقة كبيرة.
  • اطحن بذور الحلبة، بحيث يصبح عندك مقدار عشرة جرامات من هذا المطحون، واخلطها مع قليل من زيت الزيتون حوالي ( 10 مل)، وخذ في اليوم الواحد ربع هذه الكمية، على أربعة مرّات.
  • اخلط كمية متساوية من كل من زيت الحلبة وزيت الخروع، ثم ادهنها على كل مناطق الجسم التي تريد تسمينها.