طريقة استخدام زبدة البحر للجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طريقة استخدام زبدة البحر للجسم

زبدة البحر

قد يعتقد البعض أن زبد أو زبدة البحر هي تلك الرغوة البيضاء التي تطفو على البحر وتلقيها الأمواج إلى الشاطئ، ولكن الحقيقة هي أنّ زبدة البحر هي عبارة عن عظمة توجد في جسم الحبار أو كما يسميه البعض السوبيط أو سيبيا، ولها أهمية تجميلية وصحية كبيرة، وتتوفر بكثرة في محلات العطارة.


تتميز زبدة البحر بلونها الأبيض وهي تشبه الصدفة التي تحتوي على فراغات ويسميها البعض لسان البحر كونها تشبه اللسان، وقد عرفت في الطب الصيني منذ مئات السنين، فهي تحتوي على كمية وفيرة من الكالسيوم بما يعادل 85% من المكوّنات التي يحتويها، كما يحتوي على معادن البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والزنك والحديد، والمنغنيز، والنحاس، والمغنيسيوم، والسيلكون، والكربونات.


طريقة استخدام زبدة البحر للجسم

تكبير الثدي لدى النساء

تعاني بعض الفتيات من صغر حجم الثدي ويسعين لزيادة حجمه؛ لأنّه من علامات الجمال لدى الأنثى، ولتكبير حجم الثدي بواسطة زبدة البحر يتمّ طحن قطعة من زبدة البحر لتصبح بودرة، ثم تخلط مع كوب من الماء، وملعقتين من ماء الورد، ويدهن الخليط على كامل منطقة الصدر قبل النوم مع ارتداء حمالة الصدر خلال النوم، وفي الصبح يتم الاستحمام، وتكرر هذه الطريقة حتى تظهر النتيجة المطلوبة.


علاج الكلف وتجاعيد الوجه

تساهم زبدة البحر في تخليص البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد، والكلف، حيث تُخلط كمية من بودرة زبدة البحر مع القليل من زيت اللوز المرّ، وحفظ الخليط في زجاجة ويترك مدّة أسبوع، والحرص على رج الزجاجة يومياً وتعريضها للشمس كلّ يوم، ثم يدهن الوجه بالخليط ليلاً، ويغسل في الصباح بماء مغلي البابونج.


شد ترهلات الجسم والخطوط البيضاء

تظهر على الجسم آثار خطوط بيضاء ما يسبب إزعاجاً للمرأة، وكذلك تصاب بترهلات ما بعد الولادة، ويمكن التخلص منها من خلال خلط بودرة زبدة البحر مع الفازلين، ثمّ تدهن بها المناطق التي تظهر بها الترهلات والخطوط مدّة ثلاث ساعات، ثم يتم تنظيفه بخل التفاح أو خل العنب.


تبييض الأسنان

للحصول على بياض ناصع للأسنان، تخلط كمية من مسحوق زبدة البحر مع معجون الأسنان، وتفرك الأسنان بالخليط أربع مرات في الأسبوع في الحالات المستعصية، وفي الحالات العادية مرتين في الأسبوع.


فوائد أخرى لزبدة البحر

  • تعالج بعض الأمراض الجلدية، مثل: الجرب، والثعلبة، والنمش، والبهاق.
  • تعالج حالات عسر البول.
  • تتخلص من حصى الكلى والمثانة.
  • تبيض البشرة، ومنطقة الركبة والأكواع، وتوحد لونها.
  • تخفف حموضة المعدة.
  • تقوي العظام وتمنع الكسور.
  • تزيل آثار الحروق، والتقرحات، والجروح، وحب الشباب.