طريقة استخدام زيت السمسم للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣١ ، ٨ مايو ٢٠١٦
طريقة استخدام زيت السمسم للشعر

زيت السمسم للشعر

يعتبر زيت السمسم أحد الزيوت التي تستخدم على نطاق واسع لا سيما في مستحضرات العناية بالشعر، وذلك لاحتوائه على العديد من الميزات التي تساعد في حل المشاكل الصحية المتعلقة به كالتساقط والجفاف وغيرها العديد من المشاكل، مع العلم أنه يمكن الاستغناء عن تلك المستحضرات الصناعية، واستخدام هذا الزيت بشكل مباشر، بالطريقة التي نوردها في هذا المقال، إضافة إلى ذكرنا عدداً من فوائده الكبيرة للشعر.


طريقة استخدام زيت السمسم للشعر

سخّن الزيت لخمس دقائق على نار هادئة أو إلى أن يتسم بالدفء، ثم ادهن فروة رأسك به مع التدليك بحركة دائرية بأطراف أصابعك، ثم ادهن شعرك من الجذور إلى أن تصل إلى الأطراف، بعدها غطِ شعرك بكيس بلاستيكي لساعة من الزمن، ثم اغسله باستخدام الماء والشامبو الملائم لنوعية شعرك، بعدها جففه بمنشفة، وستلاحظ نتيجة مذهلة إذا ما قارنت حالة شعرك الصحية سابقاً، مع حالته بعد استخدام زيت السمسم، لا سيما إذا ما داومت على استخدامه مرة أسبوعياً.


فوائد زيت السمسم للشعر

  • يعمل على تعزيز نمو بصيلات الشعر، حيث يزيد من نشاط الدورة الدموية بفروة الرأس عند تدليكها بهذا الزيت.
  • يشكل مضاداً جيداً للجراثيم ويحمي من إصابة جلدة الرأس بأمراض فطرية وبكتيرية، ولذا فإنه يستخدم بشكل كبير في الوصفات التي يتم تطبيقها للتخلص من مشكلة القمل في الشعر، من خلال تدليك الرأس به، وشطفه بالشامبو.
  • يخلص الشعر من مشكلة القشرة في الرأس وذلك إذا ما تم تدليك كل فروة الرأس به قبل النوم، وتم غسله صباحاً، مع الحرص على المداومة على استخدام هذه الوصفة لمدة ثلاثين يوماً.
  • يضفي لمعة على الشعر وذلك بوضع قطرتين إلى ثلاث قطرات على راحة الكف، ثم مسح الشعر براحة الكف.
  • يقوي جذور الشعر فيمنع من تساقطه.
  • يعمل كبلسم رائع للشعر لا سيما إذا تم خلطه مع مرطب للشعر، وتم تطبيقه على الشعر وفروة الرأس، وتركه على الشعر لقرابة ساعة على أقل تقدير قبل أن يغسل، وللحصول على نتيجة أفضل يمكن تركه على الشعر طيلة الليل.
* يسهم في زيادة نعومة الشعر، وترطيب الشعر الجاف، لذلك فإن العديد من مستحضرات العناية بالشعر تجعله أحد محتوياتها الأساسية.
  • يقاوم مشكلة ظهور الشيب المبكر في الشعر.


وصفة زيت السمسم مع البيض للشعر

أحضر خمس بيضات، ثم اخفقها وأضف عليها ملعقتين كبيرتي الحجم من زيت السمسم مع نفس المقدار من زيت الخروع، وضع هذا المزيج على رأسك ودعه لساعات قبل أن تغسل شعرك، وستلاحظ النعومة الحاصلة على شعرك، مع زيادة في تمتعه بمظاهر الشعر الصحية الأخرى.