طريقة استخدام ماء الورد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٠٢ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة استخدام ماء الورد

ماء الورد

يستخرج ماء الورد من خلال عصر بتلات الورود بطريقة البخار، حيث يفضل استخدامه الكثير من الأشخاص؛ وذلك بسبب فوائده الجمة التي تعود على جسم الإنسان. كما يستخدم في تحضير الكثير من العطور الجميلة، والخلطات الطبيعيّة وغيرها، بالإضافة إلى استخدامه في تحضير العديد من الحلويّات؛ وذلك لأنّه يمتاز برائحة قوية وحادة تعطي الطعم والنكهة المميّزة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق استخدام ماء الورد بما يتعلق بالبشرة والشعر.


استخدام ماء الورد للوجه

التخلص من النمش، وتفتيح البشرة

وضع القليل من ماء الورد في وعاء كبير، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة من الحليب البودرة، وخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً، للتماسك الكامل بين المكوّنات، وتطبيق الخليط الناتج على كافة الوجه، مع التدليك باستمرار لمدة عشر دقائق تقريباً، وتركه لمدة ربع ساعة فقط، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ومرّة أخرى بالماء البارد، مع اتباع هذه الوصفة مرة أسبوعيّاً.


الحد من الحساسية المفرطة

مزج كميّة كافية من ماء الورد مع ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض الناعم، ووضع المزيج على البشرة، وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، وبعدها يتم غسل الوجه كالمعتاد.


الحصول على بشرة صافية ونضرة

وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد في إناء متوسط الحجم، وبشر حبة من الخيار الطازج فوقه، وتحريك المكوّنات جيّداً، ووضع الخليط على البشرة على شكل قناع، وتركه لمدة نصف ساعة، حتى يجف تماماً، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون جيّداً، للتخلص من السكر بشكل نهائي، ويمكن استخدام هذه الطريقة مرّتين أسبوعيّاً؛ للحصول على نتيجة فعّالة، وللحصول على بشرة جميلة، وخالية من كافة العيوب المزعجة.


استخدام ماء الورد للشعر

تغذية الشعر

وضع كمية مناسبة من ماء الورد في وعاء عميق ونظيف، وسكب بضع قطرات من زيت الجوجوبا فوقه، والتقليب جيّداً؛ للحصول على خليط يشبه العجينة، ودهن الشعر بها مع تدليك فروة الرأس جيّداً لمدة خمس دقائق تقريباً، وتركها على الشعر لمدة لا تقل عن ثلث ساعة للاستفادة منها، وثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيّداً.


الحصول على شعر ناعم ولامع

يمكن الاستفادة من ماء الورد من خلال عمل شامبو منزلي يسهل تكوينه عن طريق وضع ثلاث بيضات في وعاء عميق، وخفقهما جيّداً، وإضافة ربع كوب من ماء الورد، والخلط جيّداً، والاستحمام باستخدام هذا الشامبو، ثمّ غسل الشعر بقليل من الخل، ويمكن تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.