طريقة استخدام ملح الحليب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٦
طريقة استخدام ملح الحليب

ملح الحليب وأهميته

يعتبر ملح الحليب من أهمّ المنتجات التي قد تلجأ الفتيات لاستخدامها بهدف تفتيح البشرة وتبييضها ومنحها الملمس الناعم أيضاً، كما ويستخدم ملح الحليب في تغذية البشرة ومنحها درجة مناسبة من الترطيب، ويساعد أيضاً في عملية تقشير البشرة، وذلك لاحتواء ملح الحليب على فيتامين (هـ)، ويسهم في التخلّص من بقايا الأوساخ والجلد الميت، وله أهميّة كبيرة أيضاً في تعقيم وتطهير الجسم، كما ويمنح الجسم رائحة منعشة وجميلة وذلك من خلال استخدامها بشكل يومي، وأثبتت الدراسات الحديثة أن وضع القليل من ملح الحليب في حوض الاستحمام يساعد على استرخاء العضلات ويمنح الشخص شعوراً مريحاً، ويسهم في الحفاظ على شباب البشرة ويحمي من التجاعيد المبكرة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم، ويمكن الحصول على هذا المنتج من خلال شرائه من الصيدليات، ولكن الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا المقال تكمن في هذا المقال فقط، إذ ينبغي العمل على اتباع الخطوات الصحيحة في استخدامه وذلك للاستفادة منه بالشكل الفعال.


طريقة استخدام ملح الحليب

ينبغي اتّباع المعلومات التالية عند استخدام ملح الحليب:

  • للاستفادة من ملح الحليب للوجه، نقوم بخلط هذا المنتج مع غسول الوجه الخاص بنا أو مع رغوة الصابون المخصّصة لغسيل الوجه، بحيث نقوم بفرك الوجه بهذا الخليط بشكل دائري ولطيف لمدّة ثلاث دقائق، ثم نشطف الوجه بماء فاتر.
  • يفضل عدم استعماله من قبل أصحاب البشرة الحساسة، وذلك تجنباً لحدوث تهيجات أو احمرار في الوجه.
  • لتفتيح منطقة الشفتين بملح الحليب، نبلّل الشفتين أولاً بقطعة من الماء، ثمّ نفركهما جيداً بهذا الملح، وبعدها نغسل الشفتين بالماء جيداً، ونكرّر هذه الخطوات يومياً للحصول على شفاه جميلة ونضرة.
  • تفتيح منطقة اليدين، وذلك من خلال وضعه على اليدين، ثمّ القيام بفركه جيداً على شكل حركة دائرية على اليد، ويترك المنتج على كل يد لمدة خمس دقائق وبعدها تغسل اليدين بالماء البارد.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة المسامات المفتوحة في البشرة، وللتخلّص من هذه المشكلة ما عليكم سوى خلط ملح الحليب مع ماء الورد، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة.
  • يفضل تجنّب شراء المنتجات التقليدية من مستحضر ملح الحليب، بحيث قد تتسبّب هذه المنتجات بحدوث آثار سلبية للبشرة.
  • يفضل الاستحمام بماء دافئ قبل وضع ملح الحليب على الجسم؛ وذلك لأنّ الماء الدافئ يساعد على فتح المسامات، ممّا يؤدّي إلى فتح المسامات، وبالتالي يؤدّي ذلك إلى تحسين عملية امتصاص البشرة لهذا المنتج.