طريقة استعمال خميرة البيرة للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طريقة استعمال خميرة البيرة للتنحيف

خميرة البيرة

خميرة البيرة هي نوع من الخمائر المصنعة من الفطريات ذات الخلية الأحادية، وهي حبوب تستخرج من تخمير النشويات؛ كالأرز، والشعير، والذرة، كما تُستخرج من المواد الغنيّة بالسكر؛ كالعنب، وقشر التفاح، حيث تحتوي على العديد من العناصر، والفيتامينات التي تفيد الجسم؛ مثل: مجموعة الفيتامينات : ب1، ب2، ب3، ب12، كما تحتوي على ستة عشر حمضاً، وأربعة عشر معدناً؛ مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، ونسبة عالية من البروتينات، والبوتاسيوم اللذين يدخلان بشكل أساسي في صنع وتحضير عدد لا يحصى من الفطائر، والمعجنات، والحلويات، فضلاً عن دخولها في صنع المشروبات الروحية، والكحولية، حيث تحتوي في تركبيها على نسبة كبيرة من الإنزيمات التي تخمر النشويات على وجه التحديد، ومن الأمور التي تستخدم بها خميرة البيرة: التخسيس، وإنقاص الوزن، وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.


فوائد خميرة البيرة للتنحيف

تعتبر خميرة البيرة من المواد التي تحتوي على مادة "الكروميوم"، وهي مادة مسؤولة عن حرق السيلوليت وإذابتها، مما يشد الجسم، ويمنحه قواماً رشيقاً، إضافةً إلى أنها تحتوي على العديد من الإنزيمات المسؤولة عن حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة تلك المتركزة في منطقة البطن، والأرداف، ولا بد من الإشارة إلى ضرورة تناولها قبل الأكل بساعتين كحدٍ أقصى، وذلك للحصول على أكبر نفعٍ منها، كونها تمنح شعوراً بالامتلاء، مما يقلل من كمية الأطعمة المتناولة، وبالتالي نقصان الوزن.


طريقة استعمال الخميرة البيرة

أفضل طريقة لتناول الخميرة لغرض التنحيف هي إذابتها في الماء، أو العصير، أو مع الحليب، أو إضافتها إلى سلطة الخضروات، أو تناول حبة من حبوب الخميرة قبل تناول الطعام بساعة لسد الشهية عن الطعام، وينصح باستخدام الخميرة المتوفرة في الأسواق على شكل مسحوق قابل للذوبان، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي سليم أثناء شرب أقراص الخميرة للحصول على نتائج أفضل.


فوائد الخميرة البيرة

  • علاج الاكتئاب.
  • علاج مرض النقرس.
  • علاج مرض الأنيميا بسبب احتوئها على نسبة عالية من الحديد.
  • نفتيح الوجه وتسمينه عن طريق دهن الوجه بخليط مكوّن من كوب من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب البودرة، وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم مسحه بماء الورد.
  • تحتوي خميرة البيرة على عنصر الكروميوم؛ مما يؤدي إلى علاج مرض السكر.
  • علاج حب الشباب تطبيق خليط مكوّن من ملعقة صغيرة من العسل، وزيت الزيتون، والخميرة لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.
  • فتح الشهيّة؛ لذا فقد يعتمدها البعض لزيادة أوزانهم عند تناولها قبل الوجبة بساعة أو ساعتين.
  • تحسين الدورة الدموية في الجسم مما يؤدي إلى التخلص من الارهاق، والتعب، وذلك عن طريق تناول كوب من العصير المضاف إليه ملعقة صغيرة من الخميرة البيرة.
تنويه: يمنع تناول الخميرة لمن يعانون من حساسية ضد الخمائر، ولمن يعانون من ضغط الدم المرتفع، ويفضل استشارة الطبيب في جميع هذه الحالات.