طريقة البحث في فيسبوك عن طريق الإيميل

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
طريقة البحث في فيسبوك عن طريق الإيميل

البحث في فيسبوك

يستخدم الفيس بوك للكثير من الأغراض منها التواصل مع الأشخاص الموجودين في دول العالم على اختلاف مواقعهم، وتكوين الصداقات، والحصول على أخبار العالم المختلفة، ومعرفة آخر التطورات، ويتميز الفيس بوك بوجود خانة للبحث عن الأصدقاء والصفحات المنشأة عليه من خلال إضافة الإيميل أو اسم المستخدم فيها.


طريقة البحث في فيسبوك عن طريق الإيميل

الفيس بوك هو العالم المصغر للعالم الكبير، والذي يضم كافة فئات المجتمع، والكثير من مستخدمي الفيس بوك يضيفون أصدقاءهم وأقاربهم ومعارفهم ليستطيعوا التواصل فيما بينهم، بالإضافة إلى معرفة أخبار بعضهم الشخصية والعامة، وفي كثير من الأحيان يمكن البحث عن هؤلاء المعارف والأصدقاء على الفيس بوك لإضافتهم في قائمة الأصدقاء، وتتم عملية البحث من خلال الطرق التالية:

  • كتابة اسم الشخص في خانة البحث الموجودة في أعلى صفحة الفيس بوك، وسنلاحظ ظهور قائمة بأسماء مشابهة لذلك لا بدّ من اختيار الشخص المطلوب بالاعتماد على صورته الشخصية أو بعض المعلومات الموجودة في هذه الحسابات؛ مثل: العنوان، ومكان العمل، والتخصص الدراسي.
  • كتابة الإيميل الخاص به في خانة البحث في حال معرفة الإيميل، حيثُ يظهر حساب الشخص المطلوب، وبالتالي يتم الحصول عليه.
  • كتابة رقم هاتف الشخص في خانة البحث، ولكن هذه الطريقة تنجح إذا كان الشخص المطلوب مسجلاً رقم هاتفه في حسابه الشخصي على الفيس بوك.


ملاحظات مهمة حول عملية البحث في الفيس بوك

  • يُمكن البحث عن الأشخاص في بعض المجموعات الخاصة أو العامة على الفيس بوك، كما يقترح الفيس بوك قائمة من الأشخاص الذين يوجد معهم أصدقاء مشتركين وبالتالي يُمكن إضافتهم.
  • قد يتبع بعض مستخدمي الفيس بوك طريقة البحث لإضافة الآخرين وإزعاجهم، لذلك يمكن للمستخدم، وخصوصاً الفتيات التحكم بنظام الخصوصية بحيث لا يستطيع أحد من غير الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء الوصول إليه من خلال عملية البحث العادية من خلال مربع البحث.


معلومات عن موقع الفيس بوك

  • يُعتبر الفيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً، حيث أسسه الأمريكي مارك زوكربيرغ بمساعدة اثنين من زملائه في أيام الدراسة في الجامعة كمشروع تخرج عام 2004م، ولاقى نجاحاً كبيراً وإقبالاً شديداً على استخدامه، حيثُ تجاوز عدد مستخدميه المليار مستخدم، ويتميز الفيس بوك بالخصوصية التي يتحكم بها المستخدمون.
  • يمكن أن يُستخدم الفيس بوك كوسية سريعة لنشر الإعلانات التجارية المختلفة، بالإضافة إلى نشر الدراسات والأبحاث، وكذلك يمكن استخدامه للترفيه والتسلية من خلال ألعاب الفيس بوك.