طريقة البصل للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة البصل للشعر

مشاكل الشعر

تعاني فئة كبيرة من الأشخاص من مختلفِ الفئات العُمريّة من مشاكل الشعر المختلفة، بما في ذلك كلٌّ من التساقط، وانعدام الكثافة، وخشونة الملمس، والتقصّف، وجفاف فروة الرأس، وما يرافقُها من مشكلةِ ظهور القشرة، وكذلك ظهورُ الشيبِ أو الشعر الأبيض والذي يُعطي مظهراً واضحاً يدلُّ على التقدّمِ في السنّ، ممّا يظهرُ لدينا ضرورة مُلحّة للوقوف على أسبابِ هذه المُشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها، خاصّة مشكلة ضعف الكثافةِ التي تؤثّرُ بشكل سلبيٍّ على مظهرِ الوجه وعلى ثقة الأشخاص بأنفسِهم.[١]


تعاني النساء من هذه المشكلة بشكلٍ أكبر من الرجال؛ وذلك بسبب الإفراط في استخدامِ مصفّفات الشعر والمساحيق الكيميائيّة التي تُلحق ضرراً مباشراً بفروةِ الرأس، وكذلك سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، وما يرافقُه من ضعف في بصيلات وجذور الشعر، وبالتالي ضعف في النموّ، وانعدام في الكثافة. ويُعدُّ البصلُ من العلاجاتِ المناسبة لمشاكلِ الشعر المختلفة، وذلك بفضلِ خصائصه العلاجيّة، التي تضمنُ الحلولَ الجذريّة لهذه المشكلات، دونَ أيّةِ تأثيرات جانبيّة، مقارنة مع الأضرارِ الناتجة عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على مركباتٍ كيميائيّة وعطرية مؤذية لفروة الرأس، حيث تؤدي إلى حالة من فقدان توازن الحموضة.[١]


طريقة استخدام البصل للشعر

طريقة استخدام البصل للشعر:[٢]

  • غسل الشعر بعصير البصل، من شأنه أنْ يمنح رطوبة عالية وملمساً حريريّاً ناعماً، ويغذيه بعمق.
  • تطبيق خليط عصير البصل مع العسل على الشعر، حيث يؤخّرُ من ظهور الشيب أو الشعر الأبيض، وذلك بتطبيقِ المزيج على كافة أنحاء الشعر من الجذور حتّى الأطراف وتركه لمدة كافية.
  • خلطُ عصير البصل مع واحدٍ من الزيوت العطريّة الطبيعيّة المحفزة على النمو والتي تقاوم التساقط والتقصف، مثل: زيت الخروع، وزيت الجرجير، وجوز الهند، والّلوز، وتدليك فروة الرأس فيه، وترك الخليط فوقها لمدّةِ لا تقلُّ عن نصفِ ساعة.


فوائد البصل للشعر

فوائد البصل للشعر:[٣]

  • يحتوي البصل في تركيبتِه الطبيعيّة على نسبةٍ عالية من أقوى المضادّات الطبيعيّة للأكسدة، ممّا يجعلُه يحافظ على صحة فروة الرأس، ويحفّزُ من نموّ بصيْلاته، ويقي بالتالي من انعدام كثافته وطوله.
  • يحتوي على مركّبات الكبريتين المطهّرة للجلد، والتي بدورِها تعزّزُ من توازنِ فروة الرأس، وبالتالي يعالجُ مشاكل الشعر الخفيف.
  • يحافظ على اللون الطبيعيّ للشعر، ويؤخر من ظهور الشيب.
  • يقاومُ الأمراض الجلدية المختلفة، بما في ذلك الثعلبة التي تتسبب في تساقط الشعر بكميات كبيرة.
  • يساعدُ على تنعيم الشعر، ويمنحه ملمساً حريريّاً، كما يُضفي عليه لوناً لامعاً برّاقاً بصورةٍ طبيعيّة آمنة، وبمعزلٍ عن الأضرار التي تلحق بالشعر نتيجة استخدام الكيماويّات لتحقيقِ هذا الغرض.


المراجع

  1. ^ أ ب "10 Common Hair Problems", www.avenuefive.edu, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. By MaryAnn de Pietro , "How does onion juice help hair growth?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. "Onion For Hair - 10 Hair Health Benefits & Tips To Use It For Hair Growth", /www.rewardme.in, Retrieved 31-7-2018. Edited.