طريقة التخلص من القمل في المنزل

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٩ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٧
طريقة التخلص من القمل في المنزل

القمل

القمل من الحشرات الطفيلية الصغيرة التي تتغذى على دم الإنسان، كما أنها تضعف بصيلات الشعر، وتلحق الضرر به، ويعد من المشاكل التي تصيب العديد من طلاب المدارس؛ نظراً لاختلاطهم بالعديد من الأطفال، أو نتيجة استخدام أدوات المصابين به، وللحصول على أفضل نتيجة للتخلص منه فعادةً ما تلجأ الأمهات إلى الصيدليات، إلا أنه من الممكن الحصول على ذات النتيجة في المنزل وذلك في حالة اتباع العديد من الوصفات الطبيعية التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق التخلص من القمل في المنزل

الثوم

وذلك عن طريق طحن عشرة فصوص من الثوم، ثم مزجها بملعقة كبيرة ونصف من عصير الليمون، ثم وضع المزيج على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيداً بالماء الساخن، كما يمكن عمل مزيج من عصير الثوم مع بعض الزيوت، والشاي الأخضر، والليمون، ثم وضعه على الشعر، وتغطيته لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيداً بالشامبو، مع المواظبة عليها لمدة شهر للتخلص من المشكلة.


الخل الأبيض

وذلك عن طريق وضع كمية من الخل الأبيض على الشعر، ثم تغطيته بمنشفة، وغسله في الصباح بالشامبو، مع تكرارها لمدة أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.


زيت الزيتون

وذلك عن طريق وضع كمية من زيت الزيتون على الشعر، ثم تغطيته بمنشفة، وتركه حتى الصباح، ثم تمشيط الشعر في الصباح، وغسله بالشامبو.


الملح

وذلك عن طريق مزج ربع كوب من الملح في ربع كوب من الخل، ثم تطبيقه على الشعر، وتغطيته بمنشفة لمدة ساعتين، ثم غسله جيداً، مع الحرص على تكرارها لمدة ثلاثة أيام للحصول على النتائج المرجوة.


الفازلين

وذلك عن طريق وضع طبقة من الفازلين على فروة الرأس، ثم تغطيته بمنشفة حتى الصباح، ثم استخدام زيت الأطفال للتخلص من الفازلين، مع تمشيط الشعر، وتكرار هذه العملية أكثر من ليلة متتالية.


زيت شجرة الشاي

وذلك عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيق المزيج على فروة الرأس مع تغطيتها بمنشفة لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيداً بالماء الساخن.


زيت جوز الهند

وذلك عن طريق غسل الشعر جيداً بخل التفاح، ثم تركه حتى يجف، ووضع كمية كافية من زيت جوز الهند مع تغطية الرأس بمنشفة لمدة ثماني ساعات، ثم تسريح الشعر، وغسله بالشامبو، مع الحرص على تكرار هذه العملية يومياً للحصول على النتائج المرجوة.


زيت بذور السمسم

وذلك عن طريق وضع أربعة أكواب من زيت بذور السمسم في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي، وكوب من زيت النيم، وعشر قطرات من زيت اللافندر، وربع ملعقة كبيرة من الكافور، وبعض الزيوت الأساسية، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على فروة الرأس، ثم تغطيتها بمنشفة لمدة ليلة كاملة، ثم تمشيطه في الصباح، وغسله بالماء والشامبو، مع الحرص على تكرار هذه العملية لمدة


المايونيز

وذلك عن طريق وضع المايونيز على الشعر، ثم تغطيته بمنشفة، وتركه لمدة ثماني ساعات، ثم تمشيطه في الصباح، وغسله بالشامبو، مع الحرص على تكرار هذه العملية يومياً لمدة أسبوع.