طريقة التقشير بالشوفان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧
طريقة التقشير بالشوفان

طريقة التقشير بالشوفان

يدخل الشوفان في العديد من الخلطات الطبيعية الآمنة لتغذية البشرة ومعالجة المشاكل المختلفة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات مثل مجموعة الفيتامين B والثيامين، والمعادن الأساسية مثل: النحاس، والزنك، والسيلينيوم، وأحماض الأوميغا3 الدهنية، ومضادات الالتهابات والأكسدة الضرورية لصحة الجسم، كما يستخدم لتقشير البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة العالقة على سطحها ومعالجة الجفاف والحكة؛ بسبب ملمسه الحبيبي.


مقشرات الشوفان

مقشر بسيط من الشوفان

يتم خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ربع كوب من الماء الدافئ، ومن ثم ترك المزيج لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى يصبح ناعماً، وبعد ذلك تدليك البشرة بالمزيج في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ وبعد ذلك البارد لإغلاق المسام.


مقشر الشوفان مع الحليب

يتم خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع كمية قليلة من الحليب الدافئ، ومن ثم ترك المزيج لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى يصبح ناعماً، وبعد ذلك تدليك البشرة بالمزيج في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ وبعد ذلك البارد لإغلاق المسام.


مقشر الشوفان مع صودا الخبز

تم مزج كميات متساوية من الشوفان وصودا الخبز مع كمية قليلة من الماء الدافئ، ومن ثم ترك المزيج لمدة خمس دقائق حتى يصبح ناعماً، وبعد ذلك تدليك البشرة بالمزيج في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ وبعد ذلك البارد لإغلاق المسام.


مقشر الشوفان مع المكونات الطبيعية

من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الخيار المبشور مع ملعقة من زيت والورد وزيت الأركان وملعقتين من دقيق الشوفان، وملعقة من الحليب بشكل متجانس، وترك المزيج لمدة خمس دقائق حتى يصبح ناعماً، وبعد ذلك تدليك البشرة بالمزيج في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ وبعد ذلك البارد لإغلاق المسام.


مقشر الشوفان مع العسل

من خلال مزج ملعقة صغيرة من الحليب الكامل الدسم، ومن العسل، وزيت الزيتون، مع ملعقتين من دقيق الشوفان بشكل متجانس، وترك المزيج لمدة خمس دقائق حتى يصبح ناعماً، وبعد ذلك تدليك البشرة بالمزيج في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ وبعد ذلك البارد لإغلاق المسام.


مقشر الشوفان مع عصير الليمون

يتم مزج ملعقتين من دقيق الشوفان، مع ملعقتين من العسل، ونصف ملعقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي بشكل متجانس للحصول على عجينة، ومن ثم فرك البشرة بالمزيج بحركات دائرية لمدة خمس دقائق قبل شطف البشرة بالماء الدافئ.