طريقة التقشير بالملح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طريقة التقشير بالملح

التقشير بالملح

يستخدم الملح في العديد من الخلطات الطبيعية الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الأساسية، كما يستخدم كمقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة، وتجديد الخلايا، وتطهير البشرة من البكتيريا والميكروبات وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يحسن صحة البشرة، ويمنحها النضارة والحيوية، ويتميز التقشير باستخدام الملح بأنه سهل وبسيط؛ حيث يمكن استخدام الملح بمفرده أو من خلال مزجه مع مواد أخرى، وينصح باستخدامه بمعدل مرة أسبوعياً لتجنب إلحاق الضرر بالبشرة، وتعريضها للجفاف.


طريقة التقشير بالملح

  • بللي بشرتك أو المنطقة المراد تقشيرها.
  • وزعي ملعقتين من الملح على البشرة ودلكيها باستخدام منشفة خاصة أو بأطراف الأصابع الرطبة، وركزي بالتدليك على منطقة الأنف والجبهة والخدود وتجنبي منطقة العينين.
  • اشطفي بشرتك بعد دقيقتين من التدليك باستخدام الماء البارد.


خلطات التقشير بالملح

خلطة الملح وزيت الزيتون

مزج ملعقتين من الملح الخشن مع ملعقة من زيت الزيتون وأربع ملاعق من الملح العادي بشكل متجانس، ثم فرك البشرة بالمزيج باستخدام أطراف الأصابع بحركة دائرية لمدة عشر دقائق تقريباً قبل شطف البشرة بالماء الدافئ ثم البارد، وتستخدم الخلطة بمعدل مرتين أسبوعياً لاحتوائها على زيت الزيتون الذي يمنح البشرة الترطيب، ويحميها من الجفاف.


خلطة الملح وزبدة الشيا

مزج ملعقتين من الملح مع أربع ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقة من زبدة الشيا بشكل متجانس، ثم تدليك البشرة بالمزيج لمدة عشر دقائق تقريباً قبل شطفه بالماء الفاتر.


خلطة الملح والعسل

مزج ملعقتين من الملح مع ملعقة من العسل والقليل من زيت الزيتون بشكل متجانس، ثم تطبيق المزيج على البشرة، وفرك البشرة بحركة دائرية لمدة عشر دقائق تقريباً قبل شطفه بالماء الفاتر.


خلطة الملح والليمون

مزج ملعقتين من الملح الخشن مع كمية قليلة من عصير الليمون وفرك البشرة بالمزيج الناتج لمدة عشر دقائق تقريباً قبل شطفه بالماء الدافئ وتطبيق كريم مرطب.


خلطة الملح والألوفيرا

مزج نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الألوفيرا وزيت الزيتون وملعقة من الزهور الجافة بشكل متجانس للحصول على عجينة متماسكة، ثم تطبيق المزيج على البشرة وتدليكها بأطراف الأصابع بحركة دائرية لمدة عشر دقائق تقريباً قبل شطف بالمزيج بالماء الفاتر.


خلطة الملح واللافندر

مزج نصف كوب من الملح مع ثلث كوب من زيت الجوجوبا بشكل متجانس، ثم إضافة ملعقة كبيرة من أوراق اللافندر المجففة، وحوالي عشر قطرات من زيت اللافندر وتطبيق المزيج على البشرة، وتدليكه بحركة دائرية لمدة عشر دقائق قبل شطفه بالماء.