طريقة الخميرة والزبادي لنفخ الخدود

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٣ ، ١٧ مايو ٢٠١٧
طريقة الخميرة والزبادي لنفخ الخدود

الخميرة والزبادي

يعتبر مزيج الخميرة والزبادي من أشهر الخلطات المستخدمة لنفخ الخدود النحيفة طبيعياً، حيث تستخدم الخميرة كبديل طبيعي عن البوتوكس ويستخدم الزبادي لتفتيح البشرة وتوحيد لونها وتخليصها من البقع والتصبغات الجلدية الناتجة عن التقدم في العمر والتعرض لأشعة الشمس الضارة وترطيب البشرة بشكل فعال وحمايتها من الجفاف، ويتميز المزيج بأنّه آمن ومناسب لجميع أنواع البشرة من ضمنها البشرة الحساسة وغير مكلف مقارنة مع المستحضرات الكيميائية وعمليات التجميل.


طريقة الخميرة والزبادي لنفخ الخدود

الخميرة مع الزبادي

إضافة ملعقتين من الخميرة إلى علبة من الزبادي وخلط المكوّنات معاً، وتطبيق المزيج على الخدود لمدة نصف ساعة تقريباً حتى يجف بشكل كامل قبل فركه، وغسله بالماء الفاتر ثمّ البارد وتجفيف البشرة بشكل جيد.


الخميرة مع الزبادي والعسل

مزج ملعقة من الخميرة مع كمية مساوية لها من العسل ومن الزبادي، وعصير ليمونة بشكل متجانس للحصول على عجينة متماسكة، وتطبيق المزيج على الخدود لمدة نصف ساعة تقريباً، بعد ذلك فرك الخدود بلطف وحركة دائرية للتخلص من المزيج ثمّ غسلها بالماء الفاتر وبعد ذلك بالبارد.


الخميرة مع الزبادي والبيكنج باودر

مزج ملعقتين صغيرتين من الخميرة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة من البيكنج باودر بشكل متجانس، ثمّ إضافة القليل من الزيوت الطبيعية إلى المزيج وخلط المكوّنات معاً للحصول على مزيج متماسك، بعد ذلك تطبيق المزيج على الخدود لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الفاتر ثمّ البارد.


الخميرة مع الزبادي وزيت جنين القمح

مزج ملعقة من الزبادي مع كمية مساوية لها من زيت جنين القمح بشكل متجانس للحصول على مزيج أصفر اللون، ثمّ إضافة ملعقة من الخميرة الفورية إلى المزيج وخلط المكوّنات معاً بعد ذلك توزيع المزيج على الخدود، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله.


الخميرة مع الزبادي والنشا

مزج ملعقة من الخميرة مع علبة من الزبادي وملعقة من النشا وأخرى من البيكنج باودر بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الخدود وتركه حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر ثمّ البارد لشد البشرة والمسامات، ينصح باستخدام الطريقة كلّ ثلاثة أيام لمدة شهر.


بالإضافة إلى الخلطات السابقة من الممكن نفخ الخدود عن طريق تناول حبوب الخميرة المتوفرة في الصيدليات على شكل مكملات غذائية بعد استشارة الطبيب، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء لمنح البشرة النضارة والحيوية والشباب وشد البشرة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.