طريقة المحافظة على الشعر بعد الفرد

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
طريقة المحافظة على الشعر بعد الفرد

فرد الشعر

يعد الشعر موطن جمال المرأة وسر جاذبيتها، لذلك يجب الحفاظ عليه من المشاكل المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها نتيجة الكثير من الأسباب، وقد تلجأ بعض السيدات اللواتي يعانين من الشعر الخشن أو المجعد إلى فرده للحصول على شعر ناعم وسهل التسريح، ويتم ذلك باستخدام مواد حمضية تفك الترابط بين الخلايا في الشعرة الواحدة للحصول على شعر ناعم انسيابي، وبعدها يتم تثبيتها بشكلها الجديد بمواد التثبيت الخاصة، ويتم ذلك بالعديد من الطرق.


لكن يمكن أن يتعرض الشعر إلى الضعف والهشاشة والتقصف والجفاف لذا يجب العناية بالشعر بعد الفرد عناية خاصة وعدم إهماله حتّى يتم الحفاظ عليه ناعماً وصحياً، ومن خلال المقال سوف نتعرف على أهم الطرق للمحافظة على الشعر بعد الفرد.


طرق المحافظة على الشعر بعد الفرد

المواظبة على عمل حمام الزيت

هي من أهم الطرق الفعالة التي يجب القيام بها بانتظام، وذلك للحفاظ على رطوبة الشعر ولضمان عدم تعرضه للجفاف والتكسر والتقصف، ويفضل اختيار نوع جيد من أنواع حمامات الزيت المتوفرة في المحلات المتخصصة لبيع مستحضرات التجميل أو في الصيدليات، ويجب في بداية الأمر عمل حمام زيت للشعر ثلاث مرات أسبوعياً، حيث يوزع حمام الزيت على الشعر المبلول والنظيف، ويترك مدّة ربع ساعة أو أكثر، ويفضل وضع منشفة دافئة على الشعر أو ارتداء قبعة بلاستيكية، ثمّ يُغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر، ثمّ يتم وضع حمام الزيت مرة واحدة أسبوعياً.


استعمال بلسم الشعر

يوزع على الشعر بالكامل حيث يصل إلى كل خصلة من خصل الشعر، وذلك بعد غسل الشعر وتنظيفه جيداً، فالبلسم يحافظ على الشعر رطباً ولامعاً، كما يساعد على عدم تطايره وهيشانه.


تناول الأطعمة الصحية

إذ إنّ ما تتناوله المرأة سوف ينعكس على شعرها، وبالتالي يجب مراعاة ما يتم تناوله، حيث يتم التركيز على الخضروات والفواكه الطازجة، كما يفضل تناول مكملات البيوتين الغذائية لتغذية الشعر وتقويته، وهو أمر مهم يجب اتباعه بعد عملية فرد الشعر.


اختيار نوع الشامبو المناسب

يفضل اختيار نوع شامبو مناسب لنوعية الشعر، ويفضل الذي يحتوي على البروتين الذي يغذي الشعر ويمده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، كما يفضل تحضير شامبو طبيعي في المنزل، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحضير شامبو طبيعي وفعال للشعر ودون إضافة أي من المواد الكيميائية الضارة، بكما يجب عدم الإفراط في غسل الشعر، والمواظبة على استعمال الأقنعة والوصفات الطبيعية لترطيبه بانتظام.