طريقة تبييض الإبط في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٠ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة تبييض الإبط في أسبوع

تبييض الإبط

تتعرّض منطقة الإبطين إلى العديد من العوامل التي تؤثر في اللون الطبيعيّ للجلد وتسبب تغيره فتجعله أكثر سواداً، مما يؤثر بصورة سلبية في المظهر الخارجي للجسم، وينتج ذلك عن عدة عوامل منها التعرّق المفرط، والتعرّض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من استخدام المساحيق المضادة للتعرق، وارتداء الملابس غير المناسبة، وقلة التقشير، فيرافق ذلك تراكم خلايا الجلد الميت، لذا نظراً لتأثيرها السلبي سنذكر أبرز الطرق المنزلية والتجميلية الكفيلة بتبييض الإبط خلال وقت قياسي يصل إلى أسبوع.


طرق لتبييض الإبط في أسبوع

البطاطا

أثبتت البطاطا فعاليتها في هذا الجانب، فهي تلعب دوراً كبيراً في الحدّ من الحساسية وتهيّج الجلد، وذلك من خلال تقطيعها وفركها على الإبطين، أو تطبيق عصيرها فوق المنطقة المراد تفتيحها لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، مع تكرار العملية مرتين يومياً للحصول على أفضل نتائج.


الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من المركبات التي تساهم في التبييض، فيستفاد منه بتقطيعه إلى عدّة شرائح، وفركه فوق المنطقة المراد تفتيحها، أو بتدليك عصيره فوقها، ويمكن تطبيقه بشكل مباشر أو من خلال مزجه مع بعض قطرات الليمون أو مع مسحوق الكركم، لمدة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة بمعدّل مرة يومياً على الأقل.


عصير الليمون

يطبق عصيره فوق البشرة لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق، فهو يساهم في التخلّص من البكتيريا والميكروبات، ويعزّز القدرة على التخلّص من خلايا الجلد الميت، كما يمكن مزجه مع كمية من العسل.


صودا الخبز

تساهم صودا الخبز في التخلص من الجلد الميت، والذي يعد عاملاً مساعداً على انتشار السواد تحت الإبطين، أمّا عن كيفية استخدامها فيكون من خلال مزج صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء، ويتم وضع المزيج فوق الإبط، حتى يجفّ تماماً.


قشور البرتقال

خلط ملعقتين من عصيره مع كمية قليلة من ماء الورد والحليب، ثمّ تدليك المزيج فوق المنطقة المراد علاجها لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، وبمعدّل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أغنى العناصر الطبيعيّة بفيتامين هـ المضادة للأكسدة، ويساهم بالتالي في تجديد حيوية الجلد، ويقضي على السواد، عن طريق تطبيقه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء والصابون مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.


الحليب

يحتوي الحليب على المعادن والفيتامينات الضرورية، فيتمّ مزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة من مسحوق الطحين، وملعقة من اللبن، ثمّ يوضع المزيج فوق الإبط، لمدة ربع ساعة قبل غسله جيداً بالماء البارد، مع تكرار العملية عدة مرات أسبوعياً.


الخل

يتصف الخل بخصائصه المطهّرة والمقاومة للبكتيريا، وذلك بمزجه مع كمية مناسبة من مسحوق دقيق الأرز، وتطبيق المزيج فوق الإبط، لمدة خمس عشرة دقيقة، مع تكرار العملية عدة مرات في الأسبوع.