طريقة تبييض البشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
طريقة تبييض البشرة

البشرة

تسعى المرأة دائماً إلى الحصول على بشرة متألّقة نضرة خالية من الشوائب والبثور والحبوب الدهنيّة والتصبغات الجلدية التي من شأنها أن تقلّل من أنوثتها وجاذبيتها عند الآخرين، ولعلّ نمط الحياة الصحية هو الوسيلة الأساسية للحفاظ على شباب البشرة من خلال اتّباع العادات السليمة في الغذاء؛ كشرب كميّات وفيرة من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة البشرة، كذلك غسل الوجه من الشوائب يوميّاً بمنظف لطيف للبشرة، مع الابتعاد عن المأكولات الدسمة والدهنيّة، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة كالمشي اليومي لتحريك الدورة الدمويّة، مع ضرورة الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحوليّة الضارة جداً بالبشرة.[١]


لكن هناك بعض الإناث اللواتي يمتلكن بشرةً سمراء غامقة، أو يعانين من مشكلة عدم توحّد لون البشرة، ممّا يؤثر سلباً على نفسيّتهنّ، وقد تضطر إحدى الفتيات إلى استخدام مبيّضات البشرة الصناعية التي لا ينصح بها الأطباء لما لها من تأثيرات ضارّة على الجسم قد تصل إلى الإصابة بسرطان الجلد، لذا نورد فيما يلي عدداً من طرق تفتيح البشرة الطبيعيّة والمتوفّرة وغير المكلفة للحصول على لون بشرة فاتحة ومتألّقة.


طرق تبييض البشرة

إليك سيدتي ما في جعبتنا في كيفية استخدام الطبيعة من أجل بشرة نضرةٍ و مشرقة، تستطيعي من خلالها الحصول على بشرة ممتازة ورائعة، وإليك منها:[٢]


عجينة الطحين

يمكن تحضير هذه العجينة بخلط ملعقتين كبيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من الكركم الأصفر، وعجنها بواسطة إضافة كميّة مناسبة من الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون، ثمّ تعجن جيّداً وتوضع على الوجه والرقبة حتى تجفّ تماماً، ثم تزال بفركها، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد.

قناع الحليب والعسل

مزج ملعقة من حليب البودرة مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، ثمّ وضع الخليط على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد.


ماسك الطماطم والطحين

تضاف ثلاث ملاعق من ربّ البندورة على ملعقتين من الطحين، وتخلط جيّداً وتفرد على الوجه والرّقبة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه جيّداً بالماء.


ماسك الحمص والكركم

خلط ملعقتين من طحين الحمّص وملعقة صغيرة من الكركم، مع القليل من زيت الزيتون، ووضع هذه الخلطة على البشرة لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطف الوجه جيّداً بالماء البارد؛ فهي تمنحه إشراقة وتبييضاً طبيعيّاً مع الحفاظ على رطوبة الوجه.


ماسك العسل مع الليمون

خلط ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، وفردها على الوجه مع تركها لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر للمساعدة على إزالة العسل اللزج، وهذه الخلطة تمنح البشرة إشراقةً وتفتيحاً لافتاً للنظر مع تكرارها من فترة لأخرى ..[٣]


المراجع

  1. "skin care", www.allure.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  2. " Best Skin Whitening Home Remedies (Natural Skin Lightening Remedies)", healthnbodytips.org, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  3. "How to Naturally Whiten Skin at Home"، www.wikihow.com، Retrieved 11-6-2018,Edited.