طريقة تبييض الجسم في وقت قصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
طريقة تبييض الجسم في وقت قصير

تبييض الجسم

يتعرض الجلد إلى العديد من العوامل والأسباب التي تؤثر على لونه الطبيعيّ ومظهره الخارجي، وذلك بسبب السلوكيات الحياتية الخاطئة، كالتعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس الحارقة، وسوء التغذية، وقلة السوائل، واستخدام المساحيق التجميلية الكيميائية والضارة، فضلاً عن العوامل الوراثية، ونظراً للتأثير السلبي الذي ينتج عن هذه العوامل اخترنا أن نستعرض أبرز الطرق المنزلية والطبية والتجميلية الكفيلة بتبييض الجسم خلال وقت قصير بشكل مفصل في هذا المقال.


طريقة تبييض الجسم في وقت قصير

مزيج الحليب مع الليمون

مزج ملعقة كبيرة من الحليب الطازج مع بضع قطرات من الليمون، وتطبيق الخليط الناتج على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، وتطبيق المزيج مرتين يومياً لمدة ثلاثة أيام متواصلة للحصول على أفضل نتائج ممكنة.


البندورة

تقطيع حبة من البندورة إلى مجموعة قطع متوسطة الحجم دون تقشير، ونقعها في الماء لمدة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، وفرك البشرة بالمزيج مرة يومياً لمدة ثلاثة أيام متتالية.


خليط الخيار مع الليمون

خلط ملعقة كبيرة الحجم من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة أيضاً من عصير الليمون الحامض، مع كمية مناسبة من مسحوق الكركم، وتطبيق المزيج فوق البشرة لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثم غسلها بالماء البارد، وتكرار العملية بشكل يومي.


مزيج جور الهند مع الأناناس

مزج كوب من عصير الأناناس الطازج مع اللب، وكوب من حليب جوز الهند، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة عشرين دقيقة على الأقل، ثم غسلها جيداً بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار العملية باستمرار.


خليط العسل

يمكن الاستفادة من العسل بمزج ملعقة كبيرة منه مع نصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من النعناع، ثم تطبيق المزيج فوق المناطق المراد تفتيحها، وتركها عليها لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل قبل الاستحمام.


قشر الليمون

يستخدم قشر الليمون بتجفيفه لمدة كافية تحت أشعة الشمس، ومزج ملعقة كبيرة من مسحوقه مع كمية مناسبة من الحليب، ثم تطبيق المزيج على البشرة إلى أن يجف، مع الحرص على غسله بالماء الفاتر، وتكرار العملية بشكل يومي لمدة شهر، للحصول على أفضل نتائج ممكنة في هذا الشأن.


خليط الكركم مع العسل

يمكن استخدام الكركم والعسل من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل مع أربع ملاعق من مسحوق الكركم، مع كمية قليلة من الماء، وتطبيق المزيج لمدة ربع ساعة على الجسم، ثم غسله جيداً.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.