طريقة تبييض بشرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٩ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طريقة تبييض بشرة الوجه

تبييض بشرة الوجه

تحلم كل سيدة ببشرة متوهجة وخالية من العيوب والمشاكل، وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات لتبييض وتحسين لون البشرة إلّا أنَّ معظمها لا يصل إلى المستوى المطلوب، كما أنَّ بعضها قد يُسبب الأضرار للبشرة لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة، ولتفادي تلك المشاكل إليكم بعض الطرق الطبيعية لتبييض بشرة الوجه.


طريقة تبييض بشرة الوجه

الكركم

خلط ملعقتين من الحليب مع نصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم، ثمَّ إضافة ملعقتين من طحين الحمص والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط على الوجه مدّة 15 دقيقة قبل غسله جيداً.


طحين الأرز والعسل

خلط نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه مع ضرورة تدليكه بلطف شديد، ثمَّ تركه مدّة 15 إلى 20 دقيقة ثمّ غسله بالمياه مع التدليك بحركات دائرية لتخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة.


الحليب والعسل

يحتوي اللبن على مغذيات مفيدة للبشرة تعمل على تبييضها بشكلٍ فعَّال، حيث يتم خلط ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل، ثمّ دهن المزيج على الوجه وتركه مدّة 15 دقيقة تقريباً ثمّ غسل الوجه بالماء، وبتكرار الخلطة يومياً يتم الحصول على نتائج سريعة.


قشر البرتقال

تجفيف كمية من قشور البرتقال وطحنها بآلة الخلاط الكهربائي، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي لتشكيل العجينة ثمَّ دهنها على الوجه وتركها مدّة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد.


الزبادي والشوفان

خلط ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان، ثمّ وضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف تماماً مدّة 15 إلى 20 دقيقة ثمّ غسله مع التدليك بحركات دائرية لإزالة الجلد الميت.


البطاطس

البطاطس من المواد الطبيعية المستخدمة لتبييض البشرة لأنّها غنية بفيتامين C الذي يُسهم بشكلٍ كبير في الحفاظ على صحة البشرة، حيث يتم وضع مبشورها على الوجه مدّة 30 دقيقة ثمّ غسله، وتكرار الوصفة بطريقة منتظمة، او يمكن خلط عصير البطاطس مع عصير الليمون وتطبيق الخليط على الوجه لعشر دقائق ثمّ غسله بالماء.


زيت اللوز

تدليك الوجه بزيت اللوز الدافئ يزيد الدورة الدموية في البشرة ويُعطيها بريقاً ولمعاناً، كما يُمكن نقع اللوز في المياه طوال الليل وطحنه في صباح اليوم التالي، ثمَّ خلطه مع زبدة الحليب ووضعه على الوجه مدّة 15 دقيقة، ثمَّ غسله بالماء البارد عن طريق فركه بحركات دائرية.