طريقة تجعل شعرك لامعاً براقاً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣١ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة تجعل شعرك لامعاً براقاً

لمعان الشعر

يسعى العديد من الأشخاص وخاصة النساء منهم إلى الحصول على شعر خالٍ من أي مشاكل قد تؤثر سلباً على مظهره وصحته، بما في ذلك التقصف، والخشونة، والتجعد، والجفاف، والشيب، حيث يفقد الشعر بريقه نتيجة لعدة عوامل، على رأسها التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، واستخدام الصبغات، وقلة العناية، واستخدام المصففات الحرارية، ونظراً لأهمية هذا الجانب اخترنا أن نتحدث عن أبرز الطرق والوسائل الكفيلة لزيادة لمعان وبريق الشعر بشكل موسع في مقالنا هذا.


طريقة تجعل شعرك لامعاً براقاً

  • أخذ التدابير الوقائية الكفيلة بالحد من العوامل التي تؤثر سلباً على اللون الطبيعيّ للشعر.
  • تناول كميات كافية من الماء، لضمان رطوبة فروة الرأس والشعر، والحصول على الغذاء المناسب الذي يمد الجسم بالعناصر والمغذيات الرئيسية التي يحتاجها، بما في ذلك: الفيتامينات، المعادن، الأحماض، والتي يتسبب نقصها في فقدان جمال الشعر ورونقه.
  • الحرص على استخدام المستحضرات الطبيعيّة والزيوت الغنية بالعناصر الضرورية للشعر، بما في ذلك: زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللافندر، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم.


وصفات طبيعيّة للمعان الشعر

قناع الليمون مع الخل

مزج كمية مناسبة من عصير الليمون، مع الخل، وتدليك الشعر بالمزيج جيداً، والتركيز على منطقة الجذور، علماً أنّ هذه الوصفة تناسب أصحاب الشعر الدهني.


ماسك الألوفيرا مع العسل

الحرص على إضافة كمية مناسبة من البلسم للشعر، وخلط كميات متساوية من العسل، وزيت الألوفيرا، ووضع المزيج فوق الشعر بالكامل، والتركيز على منطقة الجذور، وتركه لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق، ويمكن استبدال زيت الألوفيرا بزيت الجوجوبا.


قناع الزبادي

ويسمى قناع اللبن، وذلك بوضعهه بشكل كامل من الجذور حتى الأطراف، وتدليك فروة الرأس جيداً، وتركه لمدة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة، ثمّ غسله جيداً بالماء.


مزيج البرتقال مع جوز الهند

خلط عصير نصف برتقالة، مع كمية مناسبة من عصير الليمون، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقتين من أوراق الشاي الأخضر، مع تركه لمدة ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، وتكرار الخلطة بشكل مستمر.


وصفات أخرى

  • قناع الخل: وضعه فوق الشعر بعد تخفيفه مع الماء، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ غسله جيداً.
  • زيت اللوز الحلو: وضعه فوق فروة الرأس بعد تسخينه قليلاً، واستخدامه كمرطب ومنعم للشعر.


أطعمة للحصول على شعر لامع

  • الأسماك كالسلمون والسردين؛ لاحتوائها على أوميغا3، وبعض الزيوت التي يحتاجها الجسم.
  • الجوافة؛ لاحتوائها على فيتامين سي، فتحمي الشعر من التقصف وتزيد قوته ولمعانه.