طريقة تجعيد الشعر الخفيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٥ ، ٩ مايو ٢٠١٧
طريقة تجعيد الشعر الخفيف

تجعيد الشعر الخفيف

يصعب تجعيد خصلات الشعر الناعمة، ولكن هناك عدة طرق لتجعيد الشعر يمكن للفتاة استعمالها إن رغبت بتغيير شكلها؛ كاستعمال لفائف الشعر أو مكواة التجعيد أو التجعيد بالكمش، وكل هذه الطرق سهلة الاستخدام، ويمكن اختيار الأداة الملائمة واستخدامها لتجعيد الشعر.


طرق تجعيد الشعر الخفيف

رشاش الماء المالح

رشاش الماء المالح هو منتج متوفر في محال مستحضرات العناية بالشعر، وله القدرة على إكساب الشعر حجماً أكبر مما هو عليه، كما أنه يجعد الشعر بسهولة، ولكنه يجفف الشعر ويتلفه، لذلك يشطف الشعر بخل التفاح بعد تجعيده، وطريقة استخدامه سهلة؛ حيث يرش الشعر ببخاخ الماء المالح، ويترك حتى يجف بفعل الهواء أو باستخدام مجفف الشعر.


تسريحة الكعكة

يمكن عمل تسريحة الكعكة بترطيب الشعر بالقليل من الماء المالح، ثم تقسيمه إلى خصل، ولف كل خصلة على شكل كعكة، ويترك الشعر ليلة كاملة، ثم فكها وبعدها يصبح مجعداً، وللاحتفاظ بتجعيد الشعر لفترة طويلة يمكن وضع موس الشعر المكثف.


استخدام الكريم المرطب

يغسل الشعر جيداً، ثم يدهن بكريم مرطب، وبعدها يدهن بالجل، ويترك حتى يجف بفعل الهواء أو باستخدام مجفف الشعر، ثم يقسم الشعر إلى ثماني خصل، وتلف كل خصلة على بكر حراري، ويجب البدء من أطراف الشعر، ثم يرش القليل من البخاخ على الشعر وهو ملفوف ويترك لدقائق، ثم تُفك الخصل، ويصبح مجعداً.


تضفير الشعر

تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة، وترطيبه بالماء، ثم تضفيره قبل النوم، ثم فك الضفائر في الصباح فيصبح الشعر مجعداً وكثيفاً.


ترطيب الشعر

يدهن الشعر بأكمله بمرطب فعال، ثم يلف الشعر باللفافات ويثبت جيداً، ويترك لمدة ليلة كاملاً ليلة كاملة، ثم تفك اللفافات في صباح اليوم التالي.


وصفات طبيعية لتجعيد الشعر الخفيف

  • بذور الكتان: تضاف ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة إلى كوب من الماء، وتغلى المكونات جيداً حتى تبقى نصف الكمية، ثم يضاف القليل من زيت الأطفال إلى المزيج، ويخلط جيداً، ثم يدهن الشعر بالخلطة، ويُضفَّر، ويترك حتى يجف تماماً، ثم تفك الضفائر ويصبح الشعر مموجاً.
  • عصير الليمون: يبلل الشعر بالماء جيداً، ثم يدهن بعصير الليمون، ويفرك الشعر جيداً، ويترك لمدة ساعتين.


نصائح للعناية بالشعر بعد تجعيده

  • استعمال مواد العناية بالشعر بشكل دائم حتى يحافظ الشعر على صحته وحيويته.
  • استخدام قناع مغذٍّ للشعر مرة في الأسبوع، فتجعيد الشعر يؤثر عليه سلباً لذلك يحتاج لتغذيته بشكل دائم.
  • تجنب تجعيد الشعر أثناء فترة الحمل؛ لأنه في هذه الفترة يكون حساساً ومتعباً.
  • تسريح الشعر بمشط ذي أسنان واسعة.