طريقة تحديث الواتس آب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٢٩ فبراير ٢٠١٦
طريقة تحديث الواتس آب

تطبيق الواتس آب

تطبيق الواتس آب الإلكتروني أحد أكثر التطبيقات الحديثة استخداماً في الوطن العربي والعالم كافّة، فقد حصل التطبيق على إعجاب كبير من قبل مستخدمي الأجهزة الإلكترونية الحديثة، ويستخدام تطبيق الواتس آب من قبل مختلف الفئات العمرية والاجتماعية في العالم، فالتطبيق يخدم جميع المستويات.


فوائد الواتس آب

الفكرة الرئيسية التي أنشئ التطبيق لخدمتها، هي توفير التواصل بين الناس بأساليب مختلفة وبين جميع بلدان العالم بسهولة وسرعة كبيرة جداً، ومتوافرة لجميع الناس، فتطبيق الواتس آب يوفّر إمكانية التواصل بين المستخدمين في مختلف أنحاء العالم عبر الرسائل الكتابية، أو الصور، ومقاطع الفيديو، والاتصال الصوتي المباشر أيضاً.


كيفية استخدام تطبيق الواتس آب

إقتناء هاتف أو جهاز إلكتروني ذكي إحدى مطالب استخدام الواتس آب، حيث يمكن للمستخدم تحميل التطبيق مجاناً من خلال المتاجر الإلكترونية المتوافرة على الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية، فبعد فتح المتجر الإلكتروني وطلب تحميل تطبيق الواتس آب، يتم إنشاء ملف باسم التطبيق على الجهاز، وعند الضغط على الملف المخصصة يتم فتح التطبيق.


طرق التواصل عبر الواتس آب

هناك عدّة طرق للتواصل عبر تطبيق الواتس آب وهي كالتالي:

  • نص كتابي، فيمكن إنشاء رسالة نصيّة من خلال الضغط على الخانة المخصصة لذلك ثنم اختيار اسم الشخص المستقبل.
  • إرسال صورة، يمكن إرسال صورة أيضاً، إما باستخدام ذاكرة الهاتف المحمول أو الجهار الإلكتروني، وتحميل صور مخزّنة الموجودة مسبقاً على الهاتف أو باستخدام خدمة الكاميرا الحاصّة بالتطبيق والتقاط صورة بشكلٍ مباشر.
  • فيديو، ويمكن إرسال فيديو أيضاً بنفس حطوات إرسال الصورة.
  • تسجيل صوتي، يتيح التطبيق تسجيل رسائل صوتية وإرسالها.
  • الاتصال الصوتي، يتيح التطبيق الاتصال صوتياً بشكلٍ مباشر من خلال اختيار الرقم المراد الاتصال به.
  • خدمة آخر ظهور على الواتس آب: يمكن الاستعلام عن آخر ظهور لشخص ما عبر تحديد الشخص والضغط على اسمه، ويعرض آخر ظهورله في أعلى الصفحة الشخصية الخاصّة بالمحادثة، ولكن في حالة اختيار خيارات خصوصية محددة من قبل المستخدم وتمنع من مشاهدة آخر ظهور لديه عند المستخدمين الآخرين، لا التعرّف على الوقت، ويمكن التحكّم بخدمة آخر ظهور و خصائص أخرى مثل إمكانية مشاهدة الصورة الشخصية من قبل الأشخاص الآخرين والحالة، عبر زر الإعدادات المخصص.


طريقة تحديث الواتس آب

يمكن تحديث الواتس آب من خلال فتح أحد متصفحات البحث في الجهار، ثم البحث عن عنوان الواتس آب الخاص بالتحميل، وبعد فتح الصفحة الخاصّة بالتحميل ستظهر خدمة التحميل، والتحديث، وبعد النقر على زر التحديث سيحدّث البرنامج مباشرة، ويمكنك فتحه من خلال فتح الأيقونة الخاصّة بالتطبيق الموجودة في جهازك الإلكتروني.