طريقة تحضير عصير هافانا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة تحضير عصير هافانا

عصير هافانا

من أشهر أنواع العصائر في العالم، التي تمنح الجسم الانتعاش، والحيويّة، في جميع الفصول، والمواسم، ويتميّز بمنظره المبهر للعين، لأنّه يتكوّن من عدّة طبقات وألوان، كما يتميّز بطعمه اللذيذ جداً، وفوائده العظيمة، ويعدّ وجبة فيتامينات طبيعيّة، تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، إذ يحتوي عصير هافانا على طبقة من فاكهة الكيوي، وطبقة من فاكهة المانجو، وأخرى من ثمار الفراولة، وهذه الفواكه جميعاً متوفّرة في كلّ وقت، وبالإمكان عمل عصير هافانا والاستمتاع بطعمه دائماً، وتعدّ فاكهة الكيوي أغنى أنواع الفواكه بفيتامين ج، بالإضافة لاحتوائها على عدّة فيتامينات أخرى، مثل فيتامين أ، وفيتامين أ، ومجموعة فيتامينات ب، والحديد، والنحاس، والزنك، والألياف، والكالسيوم، والفسفور.


كما يحتوي عصير هافانا، على طبقة من فاكهة المانجو، وهو من أفضل الفواكه الاستوائيّة، التي تخفّف من تعب الجسم، وتمنحه الطاقة والحيويّة، وتمدّه بالعديد من الفيتامينات المهمّة، مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب6، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزّنك، والبكتين.


أمّا الفراولة فهي من مضادّات الأكسدة الطبيعيّة، والمهمّة بشكل خاصّ للقلب، والأوعية الدمويّة، إذ تحتوي الفراولة على: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ج، والمغنيسوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، والعديد من السكّريّات، والسعرات الحراريّة.


وبهذه التركيبة الفريدة من نوعها يكون عصير هافانا من العصائر الواقية من السّرطان، والالتهابات، خصوصاً الالتهابات الفيروسيّة، والبكتيريّة، كما أنّه من العصائر التي تحافظ على صحّة البشرة، والشّعر، والعينين، والقلب، والأوعية الدمويّة، وتؤخّر ظهور علامات التقدّم في السن، وتقوّي النّظر، وتعزّز الشّعور بالشبع، وتزيد من اليقظة الذهنيّة، والقدرة على التفكير المنطقيّ.


طريقة تحضير عصير هافانا

المكوّنات:

  • حبتان مانجو طازجة.
  • عشر حبات فراولة كبيرة الحجم.
  • ثلاث حبات كيوي كبيرة الحجم.
  • سكر حسب الرغبة.
  • ماء بارد.

طريقة التحضير:

  • نغسل حبّات المانجو، ونقطّعها، ونضعها في الخلاط الكهربائيّ، مع كميّة مناسبة من الماء البارد والسّكر، ونحرّك، حتى تمتزج المكوّنات تماماً، ونضع المزيج جانباً.
  • نقشّر حبّات الكيوي، ونقطّعها، ونضعها في الخلاط الكهربائيّ، بالإضافة إلى كميّة مناسبة من الماء، والسكّر، ونضع المزيج جانباً.
  • نغسل حبّات الفراولة، ونقطّعها، ونضيف كميّة مناسبة من الماء البارد، والسكّر، ونضعها في الخلاط الكهربائيّ، ونضع المزيج جانباً.
  • في كاسات التقديم، نضع العصير على شكل طبقات، نسكب عصير المانج مثلاً، ومن ثمّ نسكب طبقة عصير الكيوي، وأخيراً نضيف طبقة عصير الفراولة، وهكذا أصبح عصير هافانا جاهزاً.