طريقة تحميل ويندوز 10

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٠ ، ٥ مايو ٢٠١٦
طريقة تحميل ويندوز 10

ويندوز 10

يعرف باللغة الإنجليزية بمصطلح Windows 10، وهو أحدثُ نظامِ تشغيلٍ تطلقه شركة مايكروسوفت من سلسلة أنظمةِ تشغيل ويندوز، وتمَّ الإعلان عنه في شهر أيلول سبتمبر عام 2014م كنظامِ التشغيلِ الجديدِ والمطورِ من شركة مايكروسوفت، والذي سيساهمُ في علاجِ العديدِ من الأخطاء في أنظمة التشغيل السابقة، وأيضاً سيحتوي على مواصفاتٍ ومميّزاتٍ جديدةٍ تتناسب مع أجهزة الحاسوب الحديثة، وخصوصاً الذكية منها.


كان من المفترض أنْ يكون اسمه ويندوز 9، ولكنْ وضَّحتْ شركة مايكروسوفت أنَّ سبب تسميته باسم ويندوز 10 هو حتى يُشير إلى التطور المميز الذي وصلت له الشركة في عالمِ إنتاجِ أنظمةِ التشغيل وتكنولوجيا المعلومات، ولقد انتظر العديد من مستخدمي الحواسيب صدورَ النسخة النهائية من ويندوز 10، والذي صدرتْ منه أيضاً نسخةٌ خاصةٌ بالهواتفِ الذكيةِ المدعومةِ من قِبَل شركةِ مايكروسوفت، والتي تُعرفُ باسم لوميا.


في شهر تموز (يوليو) عام 2015م صدرتْ النسخةُ النهائية من ويندوز 10، والتي توزّعتْ على العديدِ من الأنواع التي تَتَناسب مع طبيعة الاستخدام، مثل: نسخة الأعمال، ونسخة مطوري البرامج، وغيرهما.


خصائص ويندوز 10

يتميز ويندوز 10 بالعديد من الخصائص المهمة والمتطورة، ومنها:

  • عودة قائمةِ ابدأ بشكلٍ جديدٍ ومتطور، فبعد أنْ تغيرتْ قائمة ابدأ في نسخةِ ويندوز 8 ومحاولة تطويرها وإعادتها في ويندوز 8.1، وبعد أنْ واجهت الشركة العديد من الانتقادات بسبب غياب قائمة ابدأ عادت في ويندوز 10 بشكلٍ جديدٍ يجمع بين أيقونة القائمةِ القديمةِ والتطورات التي تمتْ إضافتها في نُسخِ ويندوز السابقة.
  • تطوير القدرة على البحث، فصار من المُمكن أنْ يقوم مستخدم ويندوز 10 بالبحث عن الملفات والتطبيقات وغيرها في أماكن يتواجد فيها في الويندوز، مما ساهم في جعل عملية البحث أكثر سهولة وسرعة.
  • ظهور أيقونة مشاهدةِ المهمات، والتي تُعرف باسم Task View، فصار من الممكن التنقّل بين أكثر من شاشة فعّالة في وقتٍ واحد، مما جعل استخدام ويندوز 10 يتميز بالسهولة.
  • القدرة على إنشاءِ أكثر من سطحِ مكتب، فَوَفَّر ويندوز 10 إمكانيةَ توفيرِ أكثرِ من سطحِ مكتب يساعد في تقسيم المهام بينها، مثل: سطح مكتب خاص بالعمل، وآخر خاص بالدّراسة.
  • ظهور نسخةٍ مطورةٍ وحديثةٍ وحصرية من متصفح الإنترنت، والذي عُرف باسم مايكروسوفت إيدج، ويعتبر نسخةً حصريةَ الاستخدام على ويندوز 10، ويوفّر العديد من المميّزات والخصائص الحديثة والمفيدة لمستخدم الحاسوب.


طريقة تحميل ويندوز 10

يعتمد تحميل ويندوز 10 على مجموعةٍ من الطرق حتى يصبح فعّالاً ومتاحاً للاستخدام، ومنها:


التحميل من القرص المدمج

تُعد هذه الطريقة من الطُرق التي يستخدمها مُعظم الأشخاص الذين يُريدون إعادةَ تهيئةِ الحاسوب الخاص بهم، وحتى يتمكنوا من تحميل ويندوز 10 يعتمدون على الخطوات التالية:

  • الحصول على القرصِ المدمجِ الخاص بويندوز 10.
  • تشغيل القرص من خلالِ مشغلِ الأقراص المدمجة.
  • الانتظار حتى الوصول إلى شاشةِ تحميل ويندوز 10.
  • إعادةِ تهيئة القرصِ الصلبِ الخاص بالحاسوب.
  • إتمامُ عملية التحميل والانتظار حتى يتم تنزيل ويندوز 10 بالكامل على جهاز الحاسوب.


التحديث من الموقع الرَّسمي لمايكروسوفت

تُعد هذه الطريقة من الطُرق التي تمَّ الإعلان عنها من قِبَل شركةِ مايكروسوفت لكلّ مستخدمي النسخ الرَّسمية من ويندوز 7، وويندوز8، وويندوز8.1، واعتمدتْ على الحصول على التحديث الرَّسمي من موقع مايكروسوفت، والذي يحتوي على نسخةٍ من ويندوز 10 يتطابق إصدارها مع إصدارِ نسخِ ويندوز الموجودة على جهازِ الحاسوب، وهذا ما ساهم في سهولةِ وصول ويندوز 10 إلى العديدِ من مستخدمي الحاسوب فورَ الإعلان عن صدورهِ رسمياً.