طريقة تشغيل سماعة البلوتوث

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٨ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة تشغيل سماعة البلوتوث

البلوتوث

البلوتوث من تقنيات التواصل الحديثة، والتي تعتمد على نقل المعلومات والبيانات المختلفة بين جهازين أو أكثر باستخدام الموجات الراديويّة، والتي تنتشر على نطاقٍ يتراوح ما بين المتر الواحد والمائة متر، وذلك باستهلاك كميات قليلة من الطاقة، وبوقتٍ سريعٍ وجهدٍ قليل، ومن الأجهزة الحديثة التي تعمل على البلوتوث هي السماعات، والتي سنعرّفكم في هذا المقال على خطوات تشغيلها وشبكها مع الهاتف المحمول.


طريقة تشغيل سماعة البلوتوث

  • تحضير الأدوات اللازمة، وهي سماعة البلوتوث بالإضافة إلى جهاز الحاسوب.
  • التأكّد من فتح وتشغيل سماعة البلوتوث، والحرص على أنّها تعمل وليست معطّلة.
  • فتح الهاتف الجوال، وتفعيل خدمة البلوتوث من خلال الضغط على الأيقونة الخاصّة بها.
  • الذهاب إلى خيارات الأجهزة المقترنة، والتي تعمل على البلوتوث.
  • الضغط على خبار "جهاز مقترن جديد" والموجود في قائمة الخيارات، حيث سيبدأ جهاز الجوال بالبحث عن كافّة الأجهزة التي تعمل على البلوتوث، والموجودة في نطاق الهاتف، حيث يجب الانتظار لحين ظهور اسم سماعة البلوتوث، وبجانبه إشارة السماعة.
  • الضغط على خيار السماعة على الشاشة، للبدء بعملية الاقتران، حيث ستظهر رسالة على الشاشة توضح للمستخدم ضرورة إدخال رمز التفعيل والاقتران.
  • إدخال الرمز الخاص، والمكوّن من أربع خانات في المكان المخصّص، وهو عادةً ما يكون عبارةً عن أربعة أصفار (0000).
  • الضغط على خيار موافق أو (OK)، وسيلاحظ بأنّ السماعة بدأت تعمل.


صيانة المشاكل والأعطال في سماعة البلوتوث

بعض الأشخاص يواجهون مشاكل وصعوبات في تشغيل السماعة التي تعمل على البلوتوث بالرغم من اتباع الخطوات السابقة، ويرجع ذلك إلى كون سماعة البلوتوث غير جديدة ومستخدمة من قبل، كما يشار إلى أنّ الحد الأقصى من الأجهزة التي من الممكن ربطها مع السماعة هو ثمانية، وفي هذه الحالة يجب على المستخدم إعادة تهيئة السماعة، ومسح كافّة الأجهزة القديمة التي كانت مقترنة معها، ومن ثمّ إعادة الخطوات السابقة مرّةً أخرى، ومن الجدير بالذكر أنّه في حالة القيام بفرمتة السماعة، ولم تعمل يجب عرضها على التقنيّ أو المصلح الخاصّ، أو شراء سمّاعةٍ جديدة.


طريقة فرمتة سماعة البلوتوث

تكون إعادة تهيئة سماعة البلوتوث من خلال الضغط على الزر الخاص بتشغيلها مع الزر الذي يقوم برفع صوتها في ذات الوقت، وذلك لمدة عشر ثوان، حيث سيلاحظ صدور صوتٍ عن السماعة مع تغيير في ألوان الأضواء الصادرة عنها، وهكذا يتمّ مسح كافّة البيانات أو الأجهزة القديمة المقترنة بها بشكلٍ سهلٍ وسريع.