طريقة تصميم دعوة زواج إلكترونية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٤ ، ١٩ يونيو ٢٠١٨
طريقة تصميم دعوة زواج إلكترونية

التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي

أصبح العالم قريةً صغيرة بالفعل وخاصّةً عندما انتشرت برامج التواصل الاجتماعي، وأعادت للناس ألق التواصل، والتعارف، وفتحت أمامهم باباً لصداقات جديدة للتعرّف على ثقافات متنوعة. إنّ العلم والتكنولوجيا الحديثة، وثورة التقنيات التي اجتاحت العالم في الفترة الأخيرة فتحت للأفراد باباً واسعاً لمعرفة كل ما يحدث حولها في وقت قياسي؛ فعلى الصعيد السياسي، والاقتصادي، لم يعد هناك حدث يخفى، أو يزيف، أو يغيّب طالما أنّ هناك برامج تقبع له بالمرصاد، وتنقله كما هو، موصلة إياه إلى أنحاء شتّى من العالم، باستخدام الثورة التقنية المتمثّلة بالأقمار الصناعية، والتلفاز، والهواتف الذكية. وعلى الصعيد الاجتماعي، أصبحت العلاقات الاجتماعية أكثر انفتاحاً مما مضى، وأيسر سبلاً؛ فلم يعد غريباً أبداً أن نستخدمها لدعوة الأصدقاء والمعارف إلى مناسبة اجتماعية معينة؛ كحفلات الزواج، وأعياد الميلاد، والتخرج، وغيرها من مكان واحد، فيكفي أن نُصمّم بطاقة الدعوة، ثم نشارك بها أحد البرامج لتصل لكل الأشخاص المهمّين بالنسبة لنا.[١]


خطوات تصميم دعوة زواج إلكترونية

لتصميم بطاقة الدعوة يمكن اتباع ما يلي:[٢]

  • نختار البرنامج الذي سيُقدّم لنا خدمة التصميم، والفوتوشوب؛ حيث نجد الكثير منها على شبكة الإنترنت.
  • نُحمّل البرنامج الذي اخترناه، ثم نختار منه القالب الذي نرغبه في تصميم دعوى الزواج.
  • نضغط على أيقونة النص، والتي في الغالب تتّخذ رمز T في معظم برامج التصميم، لبدء تحرير نص الدعوى.
  • نستطيع التحكم في لون النص من خلال الضغط على أيقونة الألوان الموجودة في شريط التحرير، والتي في العادة تأتي على شكلٍ مربّع ملون.
  • نعدل على الخط، من حيث الحجم، والشكل، والإمالة، أو التغميق، والتفتيح، ومكان النص (يمين، أو يسار، أو وسط) من أيقونة تحرير النص، ✏️، أو رمز A.
  • نحدد مكان النص في شاشة التحرير، ثم نضغط أمر موافق، أو ✅.
  • نتّجه لتعديل الخلفية، والتي نجد خيار التعديل لها في شريط أسفل الشاشة، نختار منها اللون الذي نرغب به، أو الصورة التي تناسب المناسبة التي سنصمم لها الدعوى، فمثلاً من غير اللائق وضع صور لحيوانات، أو صور كرتونية لدعوة زواج، ومن الأفضل وضع صورة تمثل العروسين مثلاً، أو قفص باللون الذهبي، أو صورة لخواتم الزواج، أو باقة من الورد الأبيض إلى جانب صورة لدعوة زواج مصغّرة، وهكذا، ثم نضغط أمر ✅.
  • نضع الإطار المناسب للمناسبة، والذي يجب أن تتوفّر فيه البساطة، والفخامة في الوقت نفسه؛ بحيث يعكس ذوق أصحاب المناسبة، ويُعطي الشكل النهائي الجميل لبطاقة الدعوة.
  • يُمكننا إضافة بعض المؤثّرات اللونية، والتي تمنح طابعاً من التغيير على جمود البطاقات التقليدية؛ بحيث تُناسب هذه المؤثرات محتوى الدعوة، وتضيف لها لمساتٍ جمالية، مبتكرة.
  • نحرص أن نكتب بالتفصيل تاريخ الزواج، ومكان الحفل بخطٍّ واضح، حتى لا يلتبس الأمر على المدعوين وقت حدوث حفل الزواج.
  • نحفظ كافة الإجراءات التي حرّرناها بضغطنا على الأمر حفظ، ومن ثمّ نشاركها الأهل، والأصدقاء على أيٍّ من برامج التواصل الاجتماعي التي نرغب بها، وذلك بالضغط على أمر المشاركة Share، لتصل إلى كل من نرغب بدعوتهم في وقت واحد، وخلال ثوانٍ بسيطة فقط.


نصائح لتنسيق بطاقة الدعوة

يمكن إضافة بعض الأمور التي تجعل الدعوة مميزة منها:[٣]

  • نستطيع دمج مجموعة من الصور المتعلّقة بحفل الزواج، كصور القاعة التي سيتم فيها الحفل، وصور فستان الزفاف، والمصاغ الذهبية، وصور العروسين، مع البطاقة التي صمّمناها في فيديو لا تتجاوز مدته دقيقتين، وهذه من الطرق التي تُضفي الإبداع والابتكار لتصاميم الأفراح.
  • يمكننا وضع صور لأحد العروسين، أو كلاهما في قالب جميل، وإدراجها في مَكانٍ مُميّز في البطاقة الإلكترونية، وهذا كنايةً عن الدعوة الخاصّة للمدعوين من قبل العروسين.


المراجع

  1. "Social Media", www.digital.gov, Retrieved 13-6-2018. Edited.
  2. "How to Make Elegant Wedding Invitations at Home", www.wikihow.com, Retrieved 13-6-2018. Edited.
  3. "How to Make Wedding Invitations", www.wikihow.com, Retrieved 13-6-2018. Edited.