طريقة تصوير السيلفي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ٤ يوليو ٢٠١٦
طريقة تصوير السيلفي

صورة السيلفي

مع الانتشار الواسع للأجهزة الذكية وتعدد وسائل التواصل الاجتماعي، نشأت ظاهرة السيلفي، وهي عبارة عن التقاط الشخص صورة لنفسه من خلال هاتفه المحمول، عن طريق الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية للجهاز، وأصبح الجميع يرغبون بالحصول على صور سيلفي جميلة وإبداعية تُظهرهم بأجمل شكل، وفي هذا المقال نقدّم لكم بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على صورة سيلفي مميّزة.


نصائح لالتقاط صورة سيلفي رائعة

جهّز المكان لالتقاط السيلفي

  • اهتم بوجود إضاءة جيّدة، وجهّز مصدراً أساسيّاً للضوء عند التقاط أيّة صورة، فغياب الإضاءة يعني الحصول على نتيجة غير مرغوبة وصورة مُعتمة، وننصحك باختيار الضوء الطبيعي لأنّه الأفضل، مثل التقاط الصورة بالقرب من النافذة أو في الخارج حيث الإضاءة الطبيعية، ولا تستخدم فلاش الكاميرا لأنّه يشوّش الصورة ويركّز الإضاءة على جبهتك.
  • استخدم الكاميرا الخلفية وليس الكاميرا الأمامية، فالكاميرا الأمامية تُظهر الصورة مشوّشة، أمّا الخلفية فهي تُعطيك صورة أكثر دقة.
  • انتبه إلى خلفية الصورة، فسواء كنت داخل المنزل أو خارجه حاول أن يكون خلفك مشهداً مرتباً وجميلاً، ومن الممكن أن تكون الخلفية تحتوي على زهور وأشجار في الصيف وثلوج في الشتاء.


اتخذ وضعيّة تجذب الانتباه

  • التقط الصورة بزاوية جيّدة، وجرّب أكثر من زاوية لاختيار أفضل زاوية تُظهر مميّزاتك، فمثلاً إذا أدرت وجهك لليمين، أو لليسار ستظهر ملامحك غير مستوية وتبرز بشكل أجمل، كما أنّ رفع الكاميرا أعلى من مستوى رأسك يُظهر العينين أكبر وأجمل ويساعدك على تجنب ظهور الأنف كبيراً.
  • اظهر الشيء المميّز الذي تلتقط الصورة من أجل إبرازه، فقد تريد إظهار قصة الشعر، أو مكياج العيون، أو بعض المجوهرات، والنظارات، أو شيء جديد اشتريته.
  • ركّز على ميّزة واحدة أو شيء بارز واحد تريد إظهاره، وذلك حتى يأخذ حقه وينتبه أصدقاؤك إليه، فمثلاً إذا أرادت الفتاة أن تُبرز جمال عينيها عليها وضع مكياج عيون مميّز والتخفيف من أحمر الشفاه أو عدم وضعه أساساً، ولكن إذا كانت تملك ابتسامة مميّزة وتريد إبرازها، عليها وضع أحمر شفاه مميّز، والتخفيف من مكياج العيون، وهذا ينطبق على الملابس والإكسسوارات أيضاً.
  • تأكد من أنّك مبتسم ابتسامة جميلة ولست عابس الوجه، فالابتسامة مهمّة جداً لإظهار الوجه بشكل جميل ومحبوب.
  • اهتم بتعبيرات وجهك، فالابتسامة المصطنعة غير محبّذة، لأنّها تجعلك تبدو سخيفاً، كما أنّ الملامح الباردة تجعلك تبدو جاداً وشديداً وغير لطيف، فيُمكنك التقاط الصورة بابتسامات متعددة ثم اختيار المناسبة.
  • يُمكنك التقاط صورة سيلفي لكامل جسمك، وذلك لإظهار ملابس جديدة أو بنية الجسم، فقف أمام المرآة لترى جسمك كاملاً من الرأس إلى القدمين، وفي هذا النوع من الصور لا تُعطي اهتماماً لوجهك لأنّ التركيز على جسمك، لذا احرص على عدم وجود الكثير من العشوائيات في خلفية الصورة.