طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة

مشاكل البشرة

تحرص كل امرأة على الحصول على بشرة فاتحة خالية من أيّ عيوب أو شوائب، وقد تتأثر البشرة بالعديد من العوامل ومنها التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول الأغذية غير الصحيّة، أو سوء التغذية، كذلك استخدام الكريمات والمواد الكيميائيّة الضارة، وإهمال العناية بالبشرة، وغيرها من العوامل التي تؤثر في إشراقة البشرة، ونضاراتها، لذلك تلجأ العديد من النساء إلى تفتيح البشرة بطرق طبيعيّة آمنة لا تؤثر سلباً في البشرة، وفي هذه المقال سنتعرف على طرق تفتيح البشرة السمراء.[١]


خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

هناك العديد من الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة في أسرع وقت، نذكر منها ما يلي:[٢]

  • الكركم: نمزج نصف ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقتين صغيرتين من الحناء، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم نطبق هذه الخلطة على البشرة مباشرة، لمدة لا تزيد عن الخمس دقائق، ثم نعسلها بالماء الدافئ، وندهنها بالعسل الطبيعي.
  • الطماطم والشوفان: نخلط نصف ملعقة كبيرة من لبن الزبادي ونصف ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، ونصف ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم ندهن البشرة الداكنة بهذه الخلطة، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نغسلها بالماء البارد.
  • الحليب والعسل: نمزج نصف ملعقة كبيرة من الحليب السّائل، ونصف ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعيّ، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ثم نطبّق هذه الوصفة على البشرة السّمراء، لمدة لا تقل عن الخمس عشرة دقيقة، ثم نغسلها جيداً بالماء الدافئ.
  • دقيق اللوز: نخلط ست ملاعق صغيرة من دقيق اللوز الناعم، وخمس ملاعق من لبن الزبادي الدافئ، ثم نفرد هذه الخلطة على البشرة، لمدة لا تزيد عن الربع ساعة، ثم نزيلها بالماء الدافئ.
  • البطاطا: نهرس حبة متوسطة من البطاطا، ثم نأخذ عصيرها، ونطبقه على البشرة، باستعمال قطنة نظيفة ومعقّمة، ونتركها عليها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسلها بالماء الدافئ.[٣]
  • الحليب البودرة: نضع ملعقتين من الحليب الجاف، وملعقتين صغيرتين من عسل النحل الطبيعيّ، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض في طبق صغير، ونخلط جميع هذه المكوّنات مع بعضها البعض، ثم ندهن البشرة الداكنة بهذه الخلطة، ونتركها عليها لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم نشطفها بالماء الفاتر.[٣]
  • قشور البرتقال: نهرس كميّة من قشور البرتقال المجففة، حتى تصبح بودرة، ثم نأخذ ملعقتين صغيرتين منها، ونضعها في وعاء صغير الحجم، ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي، ونستمر بخلطهما حتى نحصل على عجينة طريّة، ثم نطبق هذه الوصفة على البشرة الداكنة، لمدة لا تقل عن الخمس عشرة دقيقة، وبعد مرور الوقت نغسلها بالماء الدافئ.[٣]


نصائح لتفتيح البشرة

للمحافظة على تفتيح البشرة، اتبعي النصائح التالية:[٤]

  • تطبيق كريم مرطب عليها بشكلٍ يومي.
  • استخدام كريم واقٍ للشمس عند الخروج من المنزل.
  • تقشير البشرة بشكلٍ دائم، لإزالة الخلايا الميتة عنها.


المراجع

  1. Allison Young (15-11-2017), "How To Make A DIY Face Cream With Skin-Protecting Essential Oils"،www.goodhousekeeping.com, Retrieved 08-07-2018. Edited.
  2. Brown (20-04-2017), "25 Natural Home Remedies For Skin Whitening You Should Know"، vkool.com, Retrieved 08-07-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت LINDA CHECHAR (18-07-2017), "kin Whitening Remedies"، www.livestrong.com, Retrieved 08-07-2018. Edited.
  4. "How to Prevent Wrinkles", www.wikihow.com, Retrieved 08-07-2018. Edited.