طريقة تفتيح اليدين من أشعة الشمس

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢١ يونيو ٢٠١٧
طريقة تفتيح اليدين من أشعة الشمس

اسمرار اليدين

تنزعج العديد من السيّدات من مشكلة اسمرار اليدين، ويعود السبب الرئيسيّ لهذه المشكلة إلى التعرّض المباشر لأشعة الشمس، وللتخلّص من هذه المشكلة يلجأ الكثير منهنّ إلى استعمال بعض المستحضرات الكيماويّة المكلفة ماديّاً، والتي لا تعطي النتائج المطلوبة، وسنعرّفكم في هذا المقال على طرق طبيعية لتفتيح اليدين.


طرق لتفتيح اليدين

الكركم والزبادي

نمزج عبوة من الزبادي مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم، ثمّ ندهن اليدين بالخليط، ونتركه لمدّة ساعة حتى يجفّ، ثمّ نغسل اليدين، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعيّاً.


الخيار والحليب

نخلط حبّة من الخيار، وعصير نصف حبة من الليمون، وملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ نطبق المزيج على اليدين، ونتركه حتى يجفّ، ثمّ نغسل اليدين بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعيّاً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


القهوة وماء الورد

نخلط أربع ملاعق كبيرة من القهوة، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ثمّ ندهن اليدين بالمزيج، ونتركه لمدّة ساعة حتى يجفّ، ثمّ نغسل اليدين بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.


الطماطم

نهرس حبّة من الطماطم، ونصفّيها، ثمّ نفرك اليدين بها، ونتركها مدّة أربعين دقيقة حتى تجف، ثمّ نغسل اليدين بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعيّاً.


اللوز والترمس

نطحن سبع حبات من اللوز، مع ملعقة كبيرة من الترمس، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى المزيج، ونخلط المكوّنات، ثمّ نطبق المزيج على اليدين، ونتركه حتى يجفّ، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعيّاً.


الليمون والجلسرين

نخلط عصير حبة من الليمون، مع عشر ملاعق صغيرة من الجلسرين، ثمّ نطبق المزيج على اليدين، ونتركه حتى يجفّ، ثمّ نغسل اليدين، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعيّاً.


البطاطا

نقطّع حبّة من البطاطا على شكل حلقات، ثمّ نفرك اليدين بالحلقات، ونترك سائل البطاطا حتى يجفّ، ثمّ نغسل اليدين بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرة يوميّاً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


الصبار

نضع ملعقة كبيرة من جلّ الصبار، مع نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، ونخلط المكونات، ثمّ نطبق الخليط على اليدين، ونتركه ليجفّ، ثمّ نغسل اليدين، ونكرّر هذه العملية يوميّاً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


نصائح لتفتيح اليدين من أشعة الشمس

  • وضع واقي الشمس على اليدين قبل الخروج من المنزل خاصّة خلال فترة الظهيرة.
  • ارتداء قفازات اليدين عند التعرّض لأشعة الشمس.
  • استعمال كريمات الترطيب لليدين يوميّاً.
  • تقشير اليدين أسبوعيّاً.