طريقة تفتيح لون صبغة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة تفتيح لون صبغة الشعر

صبغ الشعر

ترغب الكثير من الفتيات والسيّدات بالحصول على لون شعر فاتح؛ لذلك يلجأن إلى صالونات التجميل لصبغ شعرهنّ بالألوان الفاتحة، لكن وفي كثير من الأحيان لا تحصل المرأة على درجة اللون المرغوبة، الأمر الذي يجعلها تزور صالونات التجميل لصبغه مجدّداً أو إضافة المواد الكيميائية لتفتيحه، علماً بأنّ هناك العديد من الطرق الطبيعيّة التي تساعد على تفتيح لون صبغة الشعر، التي يمكن تحضيرها في المنزل بأقلّ التكاليف وبكلّ سهولة ودون عناء، وسنذكر عدداً منها في هذا المقال.


وصفات طبيعيّة لتفتيح لون صبغة الشعر

  • أعدّي خلطة من الزيوت الطبيعيّة لأنّها تساعد على تفتيح لون شعركِ بطريقة تدريجية، لأنّ المواظبة على استخدام هذه الحمّامات تخلّص شعركِ من التقصّف والتلف، امزجي مقادير متساوية من زيت السمسم، وزيت الخروع إضافة إلى زيت الزيتون، ثمّ اخلطي المزيج جيّداً وسخّنيه باستخدام حمام مائيٍّ، ثمّ ضعيه على شعركِ من جذوره حتى أطرافه، بعد ذلك لفّيه بواسطة منشفة ساخنة نوعاً ما، واتركيه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقلّ، وأخيراً اشطفيه باستعمال الماء ثم ضعي كميّة بسيطة من البلسم لتحافظي على ترطيب شعركِ.
  • احضري منتجاً يُسمّى (بيروكسيد الهيدروجين) بتركيز لا يزيد عن ثلاثة بالمئة، فهو يمتاز بفاعليّته الكبيرة في تفتيح لون شعركِ، ضعي كميّة بسيطة منه على شعركِ، ثمّ اتركيه لمدّة تتراوح من خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، وأخيراً اشطفيه باستعمال الماء ثمّ البلسم.
  • استخدمي سائل تنظيف الصحون عِوضاً عن الشامبو أثناء قيامكِ بغسل شعركِ، وعند انتهائكِ من عمليّة الغسيل احرصي على وضع كميّة مناسبة من البلسم على شعركِ للحفاظ عليه من التّلف والتقصّف، علماً بأنّ سائل تنظيف الصحون من المنتجات التي تعمل على تفتيح لون الصبغة خلال فترة قصيرة وبكلّ سهولة ودون عناء.
  • استبدلي الشامبو العادي بشامبو مضادّ للقشرة أثناء قيامكِ بغسل شعركِ؛ وذلك لقدرته على تفتيح لون الصبغة بطريقة سهلة وخلال وقت قصير، ومن الحلول الأخرى أيضاً أن تُعرّضي شعركِ لأشعّة الشّمس لفترة من الوقت، فهو يساعد على تفتيح لون صبغة شعركِ.
  • منقوع زهرة الكاموميل: من أشهر وصفات التفتيح الطبيعيّة، ويمكنكِ عمل هذا المنقوع في المنزل، ضعي مقداراً من زهرة الكاموميل في كميّة من الماء الساخن، ثمّ اغلي المزيج على النّار لمدّة تصل إلى عشر دقائق، بعد ذلك ارفعيه عن النّار وضعيه على شعركِ بالكامل ودعيه لمدّة نصف ساعة، ومن ثمّ اشطفيه جيّداً بالماء، وأخيراً ضعي كميّة من البلسم على شعركِ، كرّري هذه العمليّة حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • امزجي كميّة من خلّ التفاح مع مقدار من الماء، واستخدمي هذا المزيج في شطف شعركِ، واحرصي على تكرار هذه الوصفة بشكل يوميّ لضمان حصولكِ على درجة التفتيح المناسبة لشعركِ.