طريقة تفتيح منطقة حول الفم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٠ ، ٨ مايو ٢٠١٧
طريقة تفتيح منطقة حول الفم

سواد منطقة حول الفم

يعدّ سواد منطقة حول الفم من المشاكل التي تعاني منها العديد من السيدات، نتيجة عدّة أسباب، منها: زيادة تصبّغ الجلد المحيط بالفم، أو الجفاف، أو التعرّض المستمرّ لأشعة الشمس، أو الفرك المستمرّ لهذه المنطقة، وغيرها، مما يؤثر على مظهر الوجه، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة تفتيح هذه المنطقة.


طرق تفتيح منطقة حول الفم

خلطة العسل والليمون

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في إناء، وإضافة أخريين من العسل إليها، وخلطهما جيداً، ثم دهن المنطقة المحيطة بالفم به، وتركه إلى أن يجف، ثم شطفه بالماء البارد، ويمكن استبدال العسل باللبن.


خلطة الحليب والليمون

يتم وضع ملعقة كبيرة ونصف من الحليب في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الليمون، وخلطهما جيداً، ثم دهن حول الفم به، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء البارد.


خلطة الخيار وعصير الليمون

يتم عصر حبة من الخيار، وإضافة القليل من عصير الليمون إليها، وخلطهما جيداً، ثم دهن المنطقة به، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم شطفه بالماء البارد.


خلطة البابونج مع عشبة الكفوف

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من البابونج، وأخرى من عشبة الكفوف في كأس من الماء المغلي، وخلطها جيداً، ثم غسل حول الفم بها، وينصح بتكرار هذه الخلطة أكثر من مرة.


خلطة النشا وماء الورد

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من النشا في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين إليها من مسحوق عشبة المرجية، مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وخلطها جيداً للحصول على عجينة متجانسة، ثم تطبيقها على حول الفم، وتركها إلى أن تجف، ثم شطفها بالماء الدافئ.


خلطة الشوفان وعصير البندورة

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الشوفان في إناء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة إليها من عصير البندورة، مع ملعقتين صغيرتين من اللبن، وخلطها جيداً، ثم وضعه على المنطقة المسمرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.


البطاطس

يتم دهن المنطقة المحيطة بالفم بشرائح البطاطس، أو دهنها بالعصير، ثم تركها إلى أن تجف، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة نصف شهر.


زيت اللوز الحلو

يتم دهن حول الفم بزيت اللوز، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.


قشور البرتقال

يتم وضع القليل من قشور البرتقال في إناء، وإضافة القليل من اللبن إليها، وخلطهما جيداً، ثم دهن حول الفم بها، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه.