طريقة تقطيع الليمون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٦ ، ١٦ مارس ٢٠١٧
طريقة تقطيع الليمون

الليمون

الليمون أحد الفواكه الحمضية، يتم تناوله بعدة أشكال، إما عن طريق قطع صغيرة، أو بشكل عصير، ولليمون كم كبير من الاستخدامات، فالليمون يدخل في تتبيل اللحوم والدواجن، ويستخدم الليمون في صنع المخلللات، ومن استخدامات الليمون كذلك في تزين الأطباق، وتزيين الأطباق بالليمون هناك أشكال عديدة ومتنوعة وبطرق سهلة وبسيطة يمكن لكل ست بيت اتقانها بكل سهولة.


تقطيع الليمون

  • حضّري سكين حاد، لتسهّلي على نفسك تقطيع الليمون، والسكين الحاد تساعد على أن تكون قطع الليمون مرتبطة، واحرصي على غسل الليمون جيداً بالماء والملح قبل استخدامه، لتنظيفه من الأوساخ.
  • قطّعي الليمونة من الداخل مثلثات صغيرة، والتقطيع يكون على كامل محيط مدار الليمونة.
  • النجوم بشرائح الليمون، باستخدام المبرشة قطعي خطوط طولية في قشرة الليمونة، ثمّ قطعي الليمونة بشكل دائري.
  • وردة الليمون: لتحصلي على ليمونة بشكل وردة، قطعيها بخطوط طولية منفصلة لنهاية الليمونة، ثم قطعيها بخطوط قريبة من الخطوط الطولية بحيث تشكلي مثلثات داخلية، وكرّري هذه الخطوة لتنهي الليمونة.
  • مثلثات الليمون، قطعي الليمونة إلى شرائع دائرية، وكل شرحة دائرية قسميها إلى أربع أقسام، وسمك الشرحة حسب الذوق والرغبة.
  • سلة الليمون: قشّري الليمونة بشكل دائري ومتواصل، واستخدمي القشرة المتواصلة في صنع سلة، وعليك التعامل مع القشرة بحذر حتى لا تتقطع، بالنسبة لليمونة قطعيها إلى شرائح دائرية، ثمّ قطعي الشرائح الدائرية إلى أنصاف أو أرباع، وقدمي الليمون في سلة.
  • الشرائح الطولية للليمون، اقطعي الليمونة إلى أربع شرائح بشكل طولي.
  • اعصري الليمون، واستخدمي بقايا الليمون، كصحون لتقديم الصوص.
  • فراشة الليمون، قشري اليمونة، ثمّ قطيعها إلى شرائح دائرية، قومي بقص مثلثين صغيرين متقابلين من شرحة الليمون، واحرصى على أن تبقى شرحة الليمون متماسكة، احضري شرحتين صغيرتين ورفيعتين من قشر الليمون وضعيهما في إحدى المثلثات.
  • سمكة الليمون، قومي بقطع الليمون على شكل شرائح دائرية، ثم قومي بقطع مثلث صغر من شريحة الليمونة، ضعي المثلث الصغير (ذنب السمكة) على الجهة المقابلة للمثلث الفم، ويمكنك استخدام قشرة الليمون في صنع الذيل.


فوائد قشرة الليمون

يمكنك الاستفادة من قشر الليمون في العديد من المجالات منها:


فوائد الليمون على الصحة

قشر الليمون مقاوم للسرطانات، ويقوي ويحمي العظام، كما أنه يحافظ على صحة ونظافة الفم، ووكذلك حامي فعال للقلب من الأمراض، ويعمل قشر الليمون على تقليل نسبة الكولسترول في الدم.


فوائد الليمون في التنظيف

قشر الليمون فعال في محاربة الدهون وقوي في القضاء على آثارها، وهو منظف فعال لأباريق الشاي والقهوة، ولليمون رائحة رائعة لذلك هو فعال في التخلص من الروائح الكريهة، ويحتوي قشر الليمون على عناصر تعمل على تلميع النحاس.


فيديو للتقطيع بطريقة سهلة

لتقطيع الخضروات و الفواكة بطريقة عملية و مبتكرة و مريحة شاهد الفيديو.

373 مشاهدة