طريقة تقطيع الملفوف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٣١ يوليو ٢٠١٨
طريقة تقطيع الملفوف

خطوات تقطيع الملفوف الدائري

يمكن تقطيع الملفوف الدائري عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • شطف وتحضير الملفوف: ينبغي شطف الملفوف تحت مياه جارية باردة أولاً، ثم تركه في مكان مفتوح ليجف، ثم نزع الأوراق الخارجية التي تكون تالفة، أو ذابلة.
  • تقطيع الملفوفة إلى أرباع: وضع مركز الملفوفة على لوح التقطيع، ثم البدأ بتقطيع الملفوفة من النصف بشكل عمودي من خلال مركزها باستخدام سكينة حادة، وقطع كل نصف مرةً أخرى بشكل عمودي من خلال منتصفه، وعمل أربعة أرباع.
  • إزالة نواة الملفوفة، ثم وضع كل ربع من الملفوفة على لوح التقطيع بحيث يكون أحد جوانبها المقطوعة مواجهة للأسفل، ثم عمل قطع زاوي باستخدام السكين لإزالة النواة منها، وتكرار ذلك مع الأرباع الثلاثة الأخرى.
  • بَشْر أجزاء الملفوف: يمكن بشر كل قطعة من قطع الملفوف، أو تقطيعها بشكل رأسي.


تقطيع الملفوف البيضاوي

يمكن تقطيع الملفوف البيضاوي عن طريق اتباع ما يلي:[٢]

  • شطف الملفوف وإزالة أي أوراق ذابلة.
  • تقطيع الملفوفة البيضاوية بالطول، حيث ينبغي وضعها على لوح التقطيع الثابت، ثم تقطيعها من المنتصف بسكين كبير من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويُنصح بتجنب السكاكين التي يمكن أن تترك علامات سوداء على الملفوفة.
  • إمساك النصف الاول من الملفوفة بإحكام باستخدام أظافر الأصابع، حيث تساعد هذه الطريقة على حماية الأصابع من الإصابة بالجروح عند تقطيع أي نوع من الخضراوات.
  • تقطيع الأوراق والساق، بحيث يكون ذلك بشكل عرضي، للتمكن من تقطيع الملفوفة ناعمة، أو خشن حسب الرغبة، حيث تعتبر الشرائح الصغيرة التي يتراوح عرضها لحوالي 3 جيدة لمخلل الملفوف، أما الشرائح السميكة فتكون جيدة للشوربات، أو إذا كان السكين غير حاد.


طبخ الملفوف

يمكن طهي الملفوف بعد طرق، فيمكنه غلي الملفوف، أو تسخيته فقط، أو سلقه على البخار، أو حتى وضعه بالمايكرويف، فيمكن أن يستغرق سلقه من 10 إلى 12 دقيقة، في حين أن غليه قد يتطلب حوالي 6 إلى 8 دقائق إذا تم تقطيعه إلى قطع صغيرة، وفي حال كان الشخص يريد استخدام القطع، فإن التبخير تعتبر الطريقة الأفضل لطهيه، فعلى الشخص تحديد ما إذا كان يرغب بطهي الكرنب مقطعاً أو مبشوراً، حيث يؤثر ذلك على الطريقة التي يتم اختيارها لطبخ الملفوف، فيتم قلي الملفوف المقطع لشرائح بشكل أفضل مع القليل من الزيت.[٣]


المراجع

  1. "How To Shred Cabbage", www.thekitchn.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  2. "How to Cut Cabbage", www.wikihow.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  3. DIANA RATTRAY (19-1-2018), "How to Cut a Head of Cabbage Into Wedges"، www.thespruceeats.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
376 مشاهدة